الكويت تشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن

اعلن سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر اليوم الخميس عن مشاركة الكويت في أعمال الدورة ال55 لمؤتمر ميونيخ للامن الذي تبدأ أعماله غدا الجمعة بحضور عشرات رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع والخبراء الامنيين والعسكريين.


وقال البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان رئيس جهاز الامن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح سيترأس وفد الكويت بالمؤتمر الذي يعد فرصة لتعزيز الامن الدولي.


وذكر ان المؤتمر يعد أبرز تجمع أمني عالمي واحد اهم المؤتمرات الدولية المعنية بمناقشة السياسات والتحديات الامنية على مستوى العالم موضحا ان اجندة المؤتمر ستتناول عددا من المواضيع من بينها المسائل المتصلة بالسياسات الدفاعية والامنية والتجارة العالمية والصراعات.


وأضاف ان اجندة المؤتمر ستناقش أيضا النزاعات في منطقة الشرق الاوسط بالإضافة الى قضايا الإرهاب والهجرة والامن الالكتروني ونزع التسلح والمناخ.


وأشار السفير البدر الى ان المؤتمر سيوفر فرصة مهمة لتبادل الافكار ووجهات النظر لحل النزاعات والمخاطر المتعددة التي يشهدها العالم اضافة الى توفير فرصة لعقد لقاءات ثنائية لوفد دولة الكويت مع العديد من الوفود المشاركة في المؤتمر.


ودأبت مدينة (ميونيخ) الواقعة جنوب ألمانيا على عقد المؤتمر السنوي على مدى ثلاثة ايام لمناقشة التحديات الامنية المتصلة بعدد من القضايا والازمات السياسية والعسكرية والامنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0