"الصداقة البرلمانية الخامسة" تبحث مع الجانب السريلانكي تعزيز العلاقات بين البرلمانين وإيفاد العمالة الماهرة

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة برئاسة النائب الدكتور عادل الدمخي في سريلانكا اليوم وزير التوظيف الأجنبي والاتصالات والرياضة السريلانكي هارين فرناندو، والأمين العام للمجلس الوطني داميكا داساناياكا.


وقال عضو الوفد النائب عبد الله فهاد العنزي في تصريح صحفي ان الوفد ناقش مع وزير التوظيف موضوع إيفاد العمالة السريلانكية الماهرة للعمل في البلاد مشيرا الى حاجة المشاريع الكبرى لها خاصة المتعلقة بالرعاية الصحية والمستشفيات.


وأوضح أن اللقاء تناول آلية ايفاد العمالة عبر عقود حكومية - حكومية او التعامل مع شركة الدرة الكويتية بعيدا من العمولات والمكاتب الخارجية، مؤكداً أن هذا الأمر كان محل اتفاق بين الجانبين وسيتم التنسيق بشأنه للانتهاء منه.


من جانب اخر قال العنزي ان الوفد الكويتي استمع خلال لقائه بالأمين العام للمجلس الوطني الى شرح حول العملية الديمقراطية في سريلانكا وآلية عمل اللجان وتطبيق اللائحة الداخلية هناك، لاسيما مع التعديلات الجديدة التي تمنح البرلمان صلاحيات أكبر وأوسع.


وذكر أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين وتبادل الخبرات بينهما والتنسيق حول القضايا المشتركة بين البلدين. وحضر اللقاءين النائب نايف المرداس العجمي وسفير الكويت لدى سريلانكا خلف بوظهير.


يذكر أن وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة برئاسة النائب د.عادل الدمخي وعضوية النائبين عبدالله فهاد العنزي ونايف المرداس العجمي يقوم حاليًا بزيارة رسمية إلى جمهورية سريلانكا تمتد حتى 16 من فبراير الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0