قطر تشارك الكويت احتفالاتها الوطنية تحت شعار الكويت.. بلادنا الكويت

تشارك دولة قطر ممثلة في اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة في الاحتفالات الوطنية للكويت عبر العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية والرياضية المنوعة.



وقالت اللجنة المنظمة في بيان صحفي امس الخميس ان المشاركة القطرية تأتي بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية بفعاليات تليق باحتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وذلك تحت شعار (الكويت.. بلادنا الكويت) لتكون المشاركة القطرية بمثابة تقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب الكويت.



وأوضح البيان ان اختيار هذا الشعار يعود الى كلمة يرددها الكويتيون كثيرا في مختلف الظروف ويرددها القطريون معهم كذلك. واكد دور الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الجانب الانساني اذ "ظلت الكويت على عهدها متسامحة ومتعاونة وعزيزة ومبادرة في مساعدة الضعيف وصلبة أمام المحن".


وقال البيان ان الاحتفال بأعياد الكويت يشكل فرصة للقطرين للوفاء الثابت لكل المبادئ الأخلاقية التي يشتركون فيها مع اخوانهم في الكويت بإيمان صادق ويد بيضاء مفتوحة لمحبة الإنسان.


وأوضح ان المشاركة القطرية عبارة عن مجموعة من الفعاليات الثقافية والإعلامية والتراثية والرياضية التي تبرز عمق التراث القطري وما يجمعه من روابط تاريخية وتراثية مع الكويت الشقيقة وإبراز مواقف الكويت الطيبة والأصيلة تجاه دولة قطر.


وأضاف البيان ان المشاركة تؤكد الإخوة واللحمة المجتمعية التي تربط شعوب دول الخليج العربية ومصير الخليج العربي الواحد والمشترك.


وأوضح ان المشاركة القطرية تتوزع على موقعين مختلفين داخل الكويت الأول قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي التراثي وذلك ابتداء من الخميس حتى يوم السبت الموافق 2 مارس المقبل والثاني في (مروج) ابتداء من يوم الخميس المقبل حتى يوم الثلاثاء الذي يليه.


وعن الفعاليات التي ستشهدها قرية (الموروث الشعبي) قال البيان انها سبع فعاليات ثقافية وتراثية مختلفة تقام في الجناح القطري وفي ساحات قرية الموروث الشعبي.


واشار البيان الى فعالية (الريل) وهي فعالية لنموذج مصغر لمترو مشروع الريل في قطر تم إدراجها لمشاركة هذا العام لخوض جولة تجريبية بمسار مخصص للريل المصغر والمخصص للعائلات والأطفال.


وفيما يخص فعاليات (مروج) التي ستكون قرابة ست فعاليات ثقافية وتراثية ورياضية اوضح البيان انها ستقام في المسرح الرئيسي الذي سيشهد تقديم فن (العرضة) و(المراداة) إضافة إلى عروض الفنون البحرية (الفجري) وعروض مسرحية خاصة بالأطفا وأمسيات شعرية وأدبية ومسابقات منوعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0