الذلول "مزون" من قطر تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت الدولية للهجن

توجت الذلول (مزون) العائدة لهجن الشحانية من قطر مساء امس الخميس بالسيف الذهبي المقدم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في أهم وأغلى اشواط بطولة الكويت الدولية ال 19 لسباقات الهجن وذلك في يومها الختامي.


وجاء الفوز القطري بهذا الشوط الكبير الذي خصص للهجن (الحيل) على مسافة 8 كيلو مترات ليتوج تألق الهجن القطرية بالبطولة لا سيما في اليوم الختامي إذ فازت هجن قطر بجميع الأشواط الأربعة المقررة لهذا اليوم.


وأسفرت نتائج الأشواط الثلاثة الاخرى عن فوز الذلول (لعبية) لمالكها خليفة العطية في شوط خصص للهجن الحيل و(علقم) لمالكه ناصر المسند في شوط خصص للهجن الفحول و(المرمر) لهجن الشيحانية للهجن الفحول أيضا علما ان مسافة الأشواط هي 8 كيلو مترات.


واعرب نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا عن تشرف جميع الرياضيين لا سيما محبي هذه الرياضة الأصيلة برعاية سمو الأمير حفظه الله لهذه البطولة التي تواصل نجاحها عاما بعد عام بفضل هذه الرعاية السامية.


وقال الملا في تصريح للصحفيين عقب ختام البطولة ان منافسات اليوم الختامي تميزت بالإثارة والتنافسية العالية إذ كان هناك تغير بالمراكز بين الهجن حتى الأمتار الأخيرة وسط تشجيع جماهيري كبير مهنئا ملاك الهجن الفائزين في جميع اشواط البطولة.


من جانبه أكد رئيس النادي الكويتي الرياضي لسباقات الهجن حسين الدواس في تصريح مماثل ان البطولة نجحت بفضل المشاركة من ملاك الهجن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية منوها بجهود كافة العاملين في لجان البطولة من منتسبي النادي والهيئة العامة للرياضة.


بدوره قال مدير البطولة أمين سر النادي ربيح العجمي ان ما أنجزه النادي من تنظيم هذه البطولة الناجحة ما كان ليتحقق لولا تعاون جهات الدولة المختلفة وملاك الهجن مبديا رضاه عن حصاد الهجن الكويتية في البطولة والذي بلغت 13 فوزا.


يذكر ان البطولة انطلقت السبت الماضي وشملت اقامة 70 شوطا اذ تنوعت جوائزها بين أكثر من 60 سيارة وجوائز نقدية قيمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0