وربة: زيادة رأس مال البنك تشكل قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من التوسعات الاستثمارية

أعلن بنك وربة الكويتي توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي المتحد لشراء حصة مجموعة البنك الأهلي المتحد في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) البالغة 72ر75 في المئة من رأس مال الشركة وذلك شريطة الحصول على كافة موافقات الجهات الرقابية المطلوبة.


وقال الرئيس التنفيذي لبنك وربة شاهين الغانم في بيان صحفي اليوم إن توقيع الاتفاقية ينبثق من بنود الاستراتيجية التنموية للبنك التي تركز في بنودها الأساسية على إنشاء منصة لإدارة الثروات والأصول وتمكين البنك من تقديم منتجات متكاملة في قطاعي الأفراد والشركات.


وأضاف الغانم أن زيادة رأس مال البنك في نهاية العام الماضي أسفرت عن تعزيز قاعدته الرأسمالية لتبلغ 285 مليون دينار كويتي (نحو 940 مليون دولار أمريكي) في نهاية 2018 بزيادة نسبتها 50 في المئة حازت بتغطية مساهمي البنك لكامل الأسهم المطروحة مع إجمالي قيمة طرح 90 مليون دينار (نحو 297 مليون دولار).


وذكر أن زيادة رأس مال (وربة) تشكل قاعدة صلبة لتحقيق المزيد من التوسعات الاستثمارية للبنك خلال الأعوام المقبلة في قطاعات اقتصادية حيوية وتمويل للمشاريع الوطنية والإقليمية بما يعود بالنفع على البنك ومساهميه وعملائه على حد سواء.


وأكد أن زيادة رأس المال تعد عاملا أساسيا في تعزيز عمليات البنك وتوسعها في قطاع الشركات مما يثبت مكانته بين البنوك المحلية من خلال تمويل صفقات الشركات والمشاريع المحلية في شتى القطاعات الاقتصادية لاسيما القطاع النفطي والتعليمي ومقاولة الإنشاءات وقطاعي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الأهلي المتحد الكويتي طارق محمود وفقا للبيان أن قرار بيع حصة (الاهلي المتحد) في (كميفك) يأتي تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية المستقبلية للبنك الرامية إلى دعم جهوده الهادفة إلى تعزيز أنشطته المصرفية الأساسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0