بنك الدم يطلق حملة «الكويت بدمي 3» بمناسبة بالأعياد الوطنية

أعلن بنك الدم الكويتي اليوم الاحد اطلاق حملة للتبرع بالدم (الكويت بدمي 3) بدءا من بعد غد الثلاثاء ولغاية ال28 من فبراير الجاري وذلك بمناسبة فرحة الكويت بالاعياد الوطنية.


وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في البنك الدكتورة ريم الرضوان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحملة التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي ستقام في جميع أفرع بنك الدم الجديدة لتغطي أكبر مساحة جغرافية من البلاد.


وأضافت الدكتورة الرضوان أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية عليها شعار الحملة المستوحى من خريطة البلاد متمثلة بقطرات الدم بألوان علم الكويت للمتبرعين لتميزهم خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية وللتعبير عن حبهم للكويت عرفانا وشكرا لهم.


وأوضحت أن الحملة تهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة مؤكدة ان التبرع بالدم ليس واجبا انسانيا فحسب بل هو واجب وطني.


وأكدت "أننا نطمح هذا العام إلى زيادة عدد المتبرعين عن السنوات السابقة" مشددة على ضرورة تغيير المفهوم بضرورة التبرع وقت حاجة البنك أو نقص الفصائل لأن التبرع مهم في كل الأوقات.


وأفادت بأن وضع النقصان أو الزيادة لا يكون مستمرا مشيرة الى أن الوضع الحالي والمخزون الاستراتيجي جيد لكن هناك سعيا مستمرا لنشر ثقافة التبرع لأن كيس الدم مدة صلاحيته 42 يوما ولدى انتهائها لا بد أن يكون هناك كيس آخر يعوضه لذا يجب أن تكون ثقافة التبرع باستمرار موجودة لدى المجتمع.


وقالت إن البنك دائم التنظيم لحملات التبرع خصوصا مع بعض الجهات دائمة التبرع مناشدة المتبرعين استمرار أداء دورهم الحيوي خصوصا من أصحاب الفصائل السالبة التي عليها ضغط كبير لأن مريض السالب لا يمكن أن يأخذ دما إلا من مثله وهي فصيلة نادرة بالمجتمع.


ودعت الدكتورة الرضوان المواطنين والمقيمين الى أهمية التبرع موضحة ان مبنى البنك الرئيسي في الجابرية لن يتوقف عن العمل خلال عطلة الأعياد الوطنية وانه سوف يستقبل المتبرعين من الاحد الى الثلاثاء الاسبوع المقبل ودون انقطاع من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

أضف تعليقك

تعليقات  0