تخصيص ساحة الصفاة مقرا مؤقتا لإقامة المهرجانات والأسواق الموسمية

ناقشت لجنة تحسين بيئة الأعمال الصغيرة والمتوسطة في اجتماعها اليوم اقتراح تشكيل لجنة مشتركة بين كل من (وزارة الداخلية وبلدية الكويت ووزارة التجارة والصناعة) لمنح التراخيص اللازمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإزالة جميع العقبات الموجودة لإقامة الأنشطة الموسمية في وقتها.


وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت والمجلس البلدي وإدارة أملاك الدولة ووزارة المالية. وقال مقرر اللجنة النائب يوسف الفضالة في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الاقتراح يهدف إلى معالجة الإشكالات التي حصلت أخيرا في شأن الأسواق الموسمية والمهرجانات.


وأوضح الفضالة ان ممثلي البلدية أكدوا للجنة أن اللائحة التنفيذية لتنظيم المهرجانات والأسواق الموسمية سترفع للمجلس البلدي الشهر المقبل من اجل مراجعتها والموافقة عليها، وبالتالي تصبح جميع المهرجانات والاسواق الموسمية مرخصة بالكامل ولا تتعرض للإزالة أو الإيقاف كما حصل في السابق.


وبين أنه تقرر ان يتم العمل بشكل سريع ومؤقت لتخصيص ساحة الصفاة لإقامة هذه المهرجانات والأسواق الموسمية إلى حين صدور اللائحة التنفيذية التي تسمح بإقامتها في مناطق مختلفة.


وأكد الفضالة حرص اللجنة على متابعة كل الإشكاليات الموجودة وعمل الوزارات المختلفة ومعالجة كل الثغرات التشريعية من اجل خدمة الشباب وفئة المبادرين وأصحاب المشاريع التي تقام في هذه الفترة من العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0