«المحاسبة»: أهمية التخطيط الاستراتيجي في تطوير العمل المؤسسي

اكد رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي اليوم الاحد اهمية موضوع التخطيط الاستراتيجي في تطوير العمل المؤسسي والاداري لضمان الاستفادة من الماضي وتقييم الحاضر واستشراف آفاق المستقبل.


جاء ذلك خلال كلمة الصرعاوي في افتتاح الاجتماع العاشر للجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية للاجهزة العليا للرقاب المالي والمحاسبة (الارابوساي) الذي يستضيفه الكويت اليوم ويستمر حتى 21 فبراير الجاري.


وأضاف الصرعاوي ان التخطيط يساهم كذلك في الارتقاء بالعمل المهني لمواكبة احدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال الرقابة المالية والمعايير المهنية مؤكدا على اهمية مفهوم الإدارة الاستراتيجية كسبيل للارتقاء وتحقيق ما هو مأمول.


وقال ان "حرص منظمتنا العربية على تشكيل لجنة للتخطيط الاستراتيجي للمنظمم وتحديد اهدافها ومهامها واختصاصاتها ساهم في تحقيق هدف المنظمة لاسيما الخطة الاستراتيجية للسنوات (2018—2022)".


واشار الى ضرورة اسهام الاجهزة الرقابية الشقيقة بشكل فاعل لتوفير كافة وسائل الدعم لمنظمتنا العربية والامانة العامة ومختلف اللجان لتمكينها من القيام بمهامها وبما يضمن ان تأتي الخطط التشغيلية لكل منها محققة لتنفيذ المخطط الاستراتيجي وفقا لاولوياته بأقصى كفاءة ومهنية.


واكد ضرورة حرص الاجهزة على ان تأتي خططها الاستراتيجية متوافقة مع المخطط الاستراتيجي للمنظمة وتحاكي الواقع الفعلي لكل منها.


واضاف انه من الاهمية استمرار التعاون الفاعل بين منظمتنا ومبادرة تنمية (الانتوساي) في كافة المجالات والانشطة بما يسهم في تحقيق منظمتنا لاهدافها ويعين اجهزتنا الرقابية على الارتقاء المهني واداء مهامها بكفاءة وفاعلية.


وأشار إلى حرص الديوان طوال فترة ترؤسه للجنة المخطط الاستراتيجي منذ نشأتها كفريق عمل وحتى الآن على الاسهام بشكل مباشر في وضع ومتابعت الخطط الاستراتيجية للمنظمة والحرص على توافق تلك الخطط مع خطط واهداف المنظمة الدولية (الانتوساي).


واشاد الصرعاوي بالدعم الفاعل والتعاون البناء مع مبادرة تنمية (الانتوساي) وما تقدمه من اسهامات لتحقيق النشاط في مجال التخطيط الاستراتيجي واعداد الخطط التشغيلية وتقييمها.


ويهدف الاجتماع العاشر للجنة (المخطط الاستراتيجي) الذي يستمر خمسة ايام الى الاطلاع على نتائج تنفيذ اللجان والامانة العامة لاهداف الخطة التشغيلية لعام 2018 وابداء الملاحظات بشأنها ومناقشة واعداد خطة لتحليل النتائج والتقرير السنوي.

أضف تعليقك

تعليقات  0