جمهورية قيرغيزستان تدعو المستثمرين الكويتيين للاستثمار لديها

(كونا) — دعا وزير الإعلام والسياحة في جمهورية قيرغيزستان عظمات جمانكوف، المستثمرين الكويتيين إلى زيارة بلاده لاقتناص الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات لاسيما المتعلقة بالعقارات والمقاولات والمعادن والسياحة والزراعة.


جاء ذلك في كلمة لجمانكوف خلال مهرجان التراث الوطني لجمهورية قيرغيزستان الذي استضافته كلية الاداب بجامعة الكويت اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الاحتفالات بالذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلاد وقيرغيزيا والاحتفالات الوطنية الكويتية.


وأكد أن بلاده تمتلك العديد من المؤهلات التي تجعلها جاذبة للسياحة على مدار العام إذ تمتلك جبالا شاهقة وأنهار طبيعية وغيرها من المقومات السياحية الجاذبة للأسر والعائلات الخليجية والعربية فضلا عن امتلاكها للعديد من المواد الغذائية الطبيعية ذات الجودة العالية التي يتم تصديرها للعديد من دول العالم.


وقال إن قيرغيزستان تعد إحدى الوجهات السياحية الجاذبة خلال السنوات الخمس الاخيرة إذ بلغ عدد السائحين لديها خلال العام الماضي نحو ستة ملايين بينهم شريحة كبيرة من المواطنين الخليجيين والعرب وذلك «بسبب الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها بلادها وكرم الضيافة الأصيلة».


وذكر أن الثقافة مرآة الشعوب وعماد الدول وتحافظ على ميزة الشعب وتعتبر كذلك منبع الثروة الإنسانية والثقافة ومن أهم المصادر التي تسهم في تطوير البلد وتؤثر على بناء المجتمع القوي ووسيلة قوية لتوحيد الأمم المختلفة من كل العالم.


وأوضح أن التعاون الثقافي بين بلاده والكويت يشكل جسرا في دعم العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية المشتركة مبينا أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون الثقافي القائم بين البلدين الشقيقين وتجسد مستوى العلاقات التاريخية بينهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0