البترول الوطنية تطلق نظام الخدمات الرقمية بمحطات تعبئة الوقود

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن إطلاق نظام (الخدمات الرقمية) بمحطات تعبئة الوقود التابعة لها يتيح لعملاء المحطات دفع قيمة مشترياتهم من الوقود عبر تطبيق خاص يحمل على الهواتف الذكية.


وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في الشركة عبدالله العجمي في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن التطبيق يشمل ثلاث وسائل هي البطاقة المدنية وتطبيق E-Petrol والقسيمة الإلكترونية.


وأشار العجمي إلى أن التوسع في الخدمات الرقمية يعد هدفا رئيسيا للشركة بما يتوافق مع استراتيجيتها بعيدة المدى لعام 2040 مبينا أن تدشين هذه الخدمة نتاج تعاون مثمر بين الشركة ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للمعلومات المدنية والقطاع الخاص.


ولفت إلى أن النظام الجديد يحل محل نظام البطاقات الممغنطة أو بطاقات البنزين التي تتطلب جهدا وتكلفة في طباعتها وتوزيعها على المستخدمين مؤكدا أنه يعد خطوة أولى نحو مزيد من الخدمات الالكترونية التي ستقدمها الشركة مستقبلا.


من جانبه بين مدير دائرة تقنية المعلومات في الشركة عبدالعزيز الدعيج وفق البيان أن هذا النظام من الأنظمة الناجحة لتطوير محطات تعبئة الوقود. وأضاف الدعيج أن النظام اثبت فاعليته في الكثير من دول العالم حيث تم تجهيز البنية التحتية في محطات تعبئة الوقود واستبدالها بالكامل لكي تصبح مهيأة لاستخدامه بنجاح.


وأكد أن النظام يجعل تسديد قيمة تعبئة الوقود أكثر سهولة باستخدام البطاقة المدنية دون الحاجة إلى الدفع النقدي أو حمل البطاقات المختلفة مشيرا إلى انه تم تنفيذ مرحلة تجريبية لتطبيق هذه الخدمة في عدد من محطات تعبئة الوقود وتم التحقق بدقة من كفاءتها الفنية.


وأفاد بأنه يتعين على الراغبين بالاستفادة من خدمات النظام الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية للمحطات epetrol.knpc.com إنشاء حساب شخصي ثم تفعيل البطاقة المدنية والحصول على رقم سري وإيداع رصيد نقدي وأخيرا تحميل التطبيق أما القسيمة الإلكترونية فهي خدمة تتيح للمستخدم الاستفادة من حساب عائد لشخص آخر مسجل في هذا النظام.


واضاف أنه يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق المذكور من متجر البرامج علما بأنه يوفر إمكانية تسجيل مستفيدين آخرين في الحساب الشخصي للمستخدم للاستفادة من الرصيد النقدي الذي يتيحه لهم إضافة إلى توفر مميزات أخرى مثل التحكم في نوع الوقود وإظهار المبلغ وتوقيت التعبئة.


واوضح أن (البترول الوطنية) خصصت مركزا للمساعدة لتلقي استفسارات عملاء المحطات حول النظام وطريقة التسجيل به والاستفادة من خدماته وذلك عبر الخط الساخن رقم (1866444).

أضف تعليقك

تعليقات  0