اجتماع كويتي يوناني لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتوقيع على عدد من الاتفاقيات.. الشهر المقبل

أشاد سفير دولة الكويت لدى اليونان سعود الدويش بمستوى العلاقات الثنائية في كافة المجالات مؤكدا رغبة القيادتين في تعزيز تلك العلاقات بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين وشعبيهما.


وأكد السفير الدويش في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص المسؤولين في البلدين على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري لافتا الى ان تبادل زيارة الوفود له دور كبير في تعزيز أطر التعاون.


وكشف عن عقد أول اجتماع للجنة الوزارية الكويتية اليونانية المشتركة للتعاون الفني والاقتصادي الشهر المقبل برئاسة وزير المالية الدكتور نايف الحجرف عن الجانب الكويتي.


وأوضح انه سيتم خلال اجتماع اللجنة التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم وذلك من أجل تعزيز ورفع مستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.


يذكر ان الحكومة اليونانية عملت على إصدار تشريعات وقوانين جديدة لتهيئة بيئة استثمارية مناسبة وجاذبة للمستثمرين الأجانب وذلك لاتاحة الفرص لفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي المشترك.


وتمتد العلاقات بين الكويت واليونان لأكثر من 55 عاما حيث يوجد 15 اتفاقية بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية والاعلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0