تعديلات علي اتفاقية منع الازدواج الضريبي الموقعة بين الكويت وجنوب افريقيا

أكد نائب مدير عام ادارة شؤون اسيا والشرق الاوسط بوزارة خارجية جنوب افريقيا انيل سوكلال عمق علاقات الصداقة المشتركة بين بلاده والكويت وضرورة تعزيزها على المستويات كافة.


واشاد سوكلال خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان في العاصمة بريتوريا بجهود سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وحكمته ومساعيه في رأب الصدع الخليجي.


وتطرق المسؤول الجنوب افريقي الى التهنئة التي وجهها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الى وزيرة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب افريقيا في شهر فبراير الماضي والمتضمنة دعوة الى زيارة الكويت مؤكدا ان الدعوة "محل ترحيب وستتم قريبا".


من جهته اعرب السفير المشعان عن التهنئة بمناسبة حصول جمهورية جنوب افريقيا على مقعد غير دائم في مجلس الامن للفترة من 2019 الى 2020 مؤكدا ضرورة تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية بالقضايا ذات الاهتمام المشترك والسعي الى ترسيخ الامن والسلم في القارة الافريقية.


وبحث الجانبان العلاقات الثنائية المتميزة والرغبة المشتركة في تعميق التعاون في المجالات كافة وتكثيف الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى فضلا عن التأكيد على العمل لتوطيد العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.


وناقشا مذكرة اتفاقية منع الازدواج الضريبي الموقعة بين البلدين حيث تم الاتفاق على اضافة تعديلات عليها لتواكب التطورات في هذا الشان اضافة الى تشجيع الاستثمار وفتح المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وتبادل الوفود التجارية.


وبحث المسؤولان العلاقات الثقافية في ظل وجود ثلاثة طلاب كويتيين يدرسون حاليا هناك وكيفية زيادة هذا العدد لاسيما ان الجامعات في جنوب افريقيا جامعات مرموقة وعلى مستوى عال.


واستعرضا نشاط الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمشروعات التنموية في افريقيا حيث اعرب الجانب الجنوب افريقي عن التطلع إلى تعاون مشترك للصندوق مع جنوب افريقيا في بعض المشروعات.


كما ناقشا قضايا الشرق الاوسط وتطورات الاوضاع في اليمن وسوريا والصومال وليبيا فضلا عن دور الكويت في العمل الانساني.


يذكر ان زيارة السفير المشعان تأتي تلبية لدعوة من وزارة الخارجية بجمهورية جنوب افريقيا وفي اطار تفعيل مذكرة المشاورات الثنائية بين البلدين التي تم توقيعها في العاصمة بريتوريا عام 2000.

أضف تعليقك

تعليقات  0