استئناف استيراد وتصدير الخيول بين الكويت ومصر

أعلنت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الكويتية التوصل الى اتفاق نهائي مع الجانب المصري على جميع الشروط والإجراءات الكويتية الصحية والمحجرية لاستئناف استيراد وتصدير الخيول بين البلدين.


وقال نائب المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية بالهيئة الدكتور علي القطان في بيان صحفي إن الاتفاق جاء في إطار تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي المصرية.


وأضاف القطان أن هذا الاتفاق جاء كذلك بعد مشاورات وعمل جاد ومهني كانت للجنة المشتركة دور محوري فيه والتي تم تشكيلها خلال الزيارة الاولى للوفد المصري الى الكويت برئاسة نائبة وزير الزراعة المصري الدكتورة منى محرز.


وأشار إلى أنه تم تبادل الزيارات بين البلدين بمشاركة القطاع الخاص المتمثل في عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت طلال الخرافي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر.


وذكر أن هذا الإتفاق سينعكس ايجابا على التبادل التجاري بين البلدين وسيعزز برامج تربية الخيول العربية وتسهيل تنقل فرسان وأبطال البلدين للمشاركة في بطولات الفروسية.


من جانبه قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأهرام للحصان العربي المصري عمر صقر وفق البيان إن استئناف التصدير والاستيراد بين البلدين جاء بعد طول انتظار دام اكثر من ثماني سنوات.


وأشار صقر إلى أن النجاح في هذا الأمر يرجع في المقام الاول الى الحرفية التي أديرت بها الاجتماعات وحرص الطرفين على المصلحة المشتركة.

أضف تعليقك

تعليقات  0