الداخلية: 1619 آلية و5292 فردا لتأمين فعاليات عيدي الوطني والتحرير

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية العميد / توحيد عبد الله الكندري بأن هناك توجيهات واضحة من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح والتي يتابع تنفيذها على أرض الواقع وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية الميدانية لاستقبال الاحتفالات بالأعياد الوطنية.


وأضاف أن المؤسسة الأمنية تقف على أهبة الاستعدادات الأمنية والمرورية لمواكبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية عبر خطة شاملة تنفذها اللجنة الأمنية بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة الميدانية والأجهزة المساندة.


وأشار أن رجال الأمن جاهزون في مختلف القطاعات للتعامل الفوري مع كافة الأحداث والفعاليات من أجل الحفاظ على الأمن والنظام وتأمين الخدمات الأمنية وتسهيل الحركة المرورية وتقديم التسهيلات للجميع.


وأبرز العميد الكندري أن الأجهزة الأمنية لديها الخبرة الكافية والمقدرة العالية لأداء أي عمل يسند إليها، مبيناً أن مثل هذه الأحداث والأجواء الاحتفالية دائماً ما تحظى بحضور جماهيري كبير.


وأوضح إلى أن جميع القطاعات الميدانية ذات العلاقة قد كرست كافة إمكاناتها لإنجاح هذه الاحتفالات مع تواصلها الدائم بغرف العمليات لتفعيل الدور الأمني والمروري على جميع المحاور الرئيسية وتوفير الكوادر البشرية والآليات لحفظ الأمن والنظام، موضحاً أن مهام الإدارة العامة للمرور هو تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية متخذة جميع الإجراءات الرادعة والفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر سلبية والاستهتار والرعونة على الطرقات وأن الإدارة العامة لشرطة النجدة معنية بتنفيذ الخطط التفصيلية الموضوعة بالسيطرة الأمنية وتقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين.


ونوه إلى أن القوة البشرية والآلية المشاركة في تأمين الاحتفالات بلغت (1619) آلية و(5292) فرداً تشمل جميع قطاعات وزارة الداخلية الميدانية بالتنسيق مع الأجهزة المساندة (الإدارة العامة للإطفاء-وزارة الصحة "الطوارئ الطبية"-وزارة الكهرباء والماء "الطوارئ"-وزارة الإعلام-بلدية الكويت-وزارة التجارة). 

أضف تعليقك

تعليقات  0