الخراز: ايجاد منافذ تسويقية منتجات الاسر المنتجه

كشف وزير الشؤون الإجتماعية سعد الخراز ان افتتاح المتحف التراثي في مقهى الفروانية الشعبي لن يكون الوحيد حيث تدرس المقاهي الشعبية باشراف وزارة الشؤون افتتاح المزيد من المتاحف التراثية في مختلف المقاهي الشعبية المنتشرة في أنحاء الكويت.


جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به الوزير الخراز عقب افتتاحه المتحف التراثي الأول ومعرض الأسر المنتجة في مقهى الفروانية الشعبي بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير ومرور 13 عاما على تولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بحضور رئيس مجلس إدارة المقاهي الشعبية طعمة الشمري ومدير العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبد الله الحمدان ومراقب العلاقات العامة فاطمة الفضلي.


وأكد الوزير الخراز حرص وزارة الشؤون على دعم المقاهي الشعبية لخدمة المواطنين، فضلا عن تشجيع اقامة معارض الاسر المنتجة فيها لدعم الاسر وايجاد منافذ تسويقية لمنتجاتها بهدف ايجاد مصادر جديدة للدخل تجعلها لا تعتمد بشكل مستمر على المساعدات الاجتماعية التي تتلقاها من وزارة الشؤون الاجتماعية.


واشاد بحرص المقاهي الشعبية على الاحتفال بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير وذكرى تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم مشيرا الى ان اقامة مثل هذه الاحتفالات الوطنية تعزز مفهوم الوحدة الوطنية وتعمق الانتماء للوطن في نفوس المواطنين.


ودعا الخراز المسؤولين في وزارة التربية الى تنظيم زيارات لطلاب المدارس في مختلف المراحل الدراسية لزيارة المتاحف التراثية في المقاهي الشعبية وتعريفهم بتاريخ دولة الكويت والمقتنيات التراثية ليتعرف الطلاب على تاريخ الكويت والاهتمام بتراث الآباء والأجداد.


من جانبه، عبر رئيس مجلس ادارة المقاهي الشعبية طعمه الشمري عن سعادته لرعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز احتفالات المقاهي الشعبية بمناسبة الاعياد الوطنية وذكرى مرور 13 عاما على تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم.


وذكر الشمري ان عدد المقاهي الشعبية يبلغ خمس مقاهي موزعة في الفروانية والجهراء وشرق والسالمية والصليبخات، مشيرا الى ان كافة المقاهي الشعبية سوف تقيم الاحتفالات بالاعياد الوطنية حرصا منها على تعميق الانتماء لدى المواطنين والمشاركة المجتمعية في كافة المناسبات الوطنية.


واشار الى ان المقاهي الشعبية تحرص على تعزيز خدماتها لكافة روادها حيث بدأت منذ العام الماضي ومستمرة هذا العام في تنفيذ مشروع لتوفير المخيمات الربيعية للمواطنين خلال موسم الربيع كما حرصت هذا العام على اقامة المتحف التراثي في مقهى الفروانية الشعبي وستعمل على اقامة متاحف جديدة في مختلف المقاهي الشعبية فضلا عن اقامة معارض للاسر المنتجة.

أضف تعليقك

تعليقات  0