الطوارئ الطبية: خطة متكاملة لمواكبة احتفالات الأعياد الوطنية

أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة الكويتية منذر الجلاهمة استعداد (الإدارة) لمواكبة الاحتفالات التي تشهدها البلاد بمناسبة الأعياد الوطنية التي تصادف 25 و 26 فبراير الجاري.


وقال الجلاهمة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إدارة الطوارئ الطبية وضعت خطة متكاملة لمواكبة هذه الاحتفالات عبر تجهيز عيادات ميدانية على امتداد شارع الخليج العربي وعيادة في منطقة شاليهات بنيدر.


وأوضح أن الخطة شملت فرز فنيي طوارئ طبية وسيارات إسعاف فضلا عن توزيع ضباط اتصال بامتداد مناطق الاحتفالات مع توفير آليات مساندة تسهم في تعامل رجال الإدارة مع التجمعات والازدحامات مثل (سكوتر) (بقي) وسيارات غولف وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتقديم العناية الطبية الطارئة لحين وصول سيارة الإسعاف.


وأفاد بأن العيادات الطبية في النقاط الامنية في كل من منطقة بر جليعة والمطلاع والموروث الشعبي ونقاط الإسعاف على الخطوط السريعة ونقطة إسعاف جزيرة فيلكا تعمل على مدار الساعة.


وأشار إلى جهوزية (الإسعاف الجوي) لخدمة رواد البر والشاليهات وتجهيز غرف الطوارئ المركزية وجميع مراكز الإسعاف للتعامل مع أي طارئ فضلا عن جهوزية غرفة العمليات لاستقبال البلاغات الطارئة وغير الطارئة.


وأهاب الجلاهمة بجميع المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الطوارئ الطبية واتباع اجراءات الأمن والسلامة لتقليل الحوادث والإصابات داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة الانتباه لأطفالهم أثناء الاحتفالات.

أضف تعليقك

تعليقات  0