«المحاسبة»: نتطلع للتعاون مع الأجهزة الرقابية الآسيوية.. لتبادل الخبرات

اعرب ديوان المحاسبة اليوم الاثنين عن تطلعه للتعاون مع الأجهزة الرقابية الآسيوية لتبادل الخبرات والمعارف لاسيما بعد فوزه بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الآسيوية لهيئات الرقابة العليا (الأسوساي).


جاء ذلك في بيان للديوان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة وفد من رسمي برئاسة رئيس الديوان بالانابة عادل الصرعاوي وعضوية عدد من موظفي وخبراء الديوان الى اليابان للاطلاع على التجربة اليابانية في مجال التدقيق.


وذكر البيان ان الهدف من الزيارة حضور حلقة نقاشية حول موضوع (آليات وأنظمة العمل وأنواع الرقابة المتبعة) والتي ستعقد في طوكيو في الفترة من ال 26 الى ال 28 من فبراير الحالي .


واوضح ان الوفد سيقدم عرضا مرئيا حول التدقيق المتبع في ديوان المحاسبة الكويتي يتضمن الهيكل التنظيمي والتدقيق والتكنولوجيا واستعراض التحديات والتطلعات الخاصة بالتفاوت التكنولوجي بين الجهات المشمولة بالرقابة.


كما يتضمن العرض المرئي قياس أثر الجهود المبذولة في رفع خبرات المدقق في مجال تدقيق تكنولوجيا المعلومات اضافة الى استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير المراجعة الآلية.


واضاف البيان ان الوفد سيستعرض موضوع التدريب المهني المستمر والهدف من تطبيقه من خلال مساعدة الأعضاء المهنيين بالديوان على الوفاء بمسؤولياتهم من خلال الابقاء على المعرفة والمهارة الملائمة للتطورات المستمرة في مهنة المحاسبة والمراجعة.


واشار الى شمول العرض للتعريف ب (تدقيق الأداء) الذي يتبعه ديوان المحاسبة واستعراض تطلعاته لتطوير هذا المجال من خلال نشر الوعي بأهمية رقابة الأداء في الجهات التي تشملها الرقابة وتطوير الهيكل العام للتقارير واعداد برامج تدريبية متخصصة بهذا المجال.


وبحسب البيان فان الوفد سيستعرض موضوع (التدقيق البيئي) بالديوان من خلال تسليط الضوء على اهم المهام المنجزة لفريق العمل في مجال تقييم كفاءة الجهود المبذولة لحماية الثروة السمكية من الصيد الجائر والمشاركة بأول مهمة رقابية تعاونية حول موضوع تقييم كفاءة وفاعلية وزارة الكهرباء والماء في استدامة المياه العذبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0