«الإطفاء»: مهرجان «يوم رجل الإطفاء» فرصة لتذكر ما يقدمه من تضحيات لحماية الأرواح

كونا - قال مسؤول بالإدارة العامة للاطفاء الكويتية ان مهرجان (يوم رجل الاطفاء) ال17 الذي سينطلق يوم غد الخميس في (سوق شرق) ويستمر ثلاثة أيام فرصة لتذكر ما يقدمونه رجال الاطفاء من تضحيات لحماية الأرواح والممتلكات طوال السنة.


جاء ذلك في بيان صحفي لمدير ادارة العلاقات العامة والإعلام ورئيس لجنة الاحتفالات بال(الاطفاء) العميد خليل الامير اليوم الاربعاء حول المهرجان الذي سيقام تحت رعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.


وأضاف ان المهرجان يعد فرصة لتعريف المواطنين والمقيمين بالجهد والتضحية التي يبذلها رجال الإطفاء خلال تعاملهم مع الحوادث المختلفة سواء كانت متعلقة بالحرائق او الإنقاذ او المساعدات الانسانية. ولفت إلى تزامن الاحتفال بيوم رجل الاطفاء ال17 مع اليوم العالمي للحماية المدنية الذي يصادف الأول من مارس مبينا ان شعار المنظمة العالمية للحماية المدنية لهذا العام حمل عنوان (حماية الأطفال مسؤوليتنا).


وذكر انه لذلك خصصت (الاطفاء) للمهرجان برامج ومسابقات تتناسب مع الطفل ستقام على المسرح الروماني في (سوق شرق) لكي يستمتع بها الجمهور الحاضر وفي الوقت نفسه سيتم تقديم البرامج التوعوية للتقليل من الحوادث.


وأضاف ان الاحتفال ب(يوم رجل الاطفاء) ال17 يأتي امتدادا لأفراح واحتفالات الكويت بالذكرى ال58 على استقلالها والذكرى ال28 على تحريرها والذكرى ال13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم ونيل سموه عن استحقاق اللقب الأممي ك(قائد للعمل الانساني).


ودعا العميد الأمير كافة المواطنين والمقيمين الى مشاركة اخوانهم رجال الإطفاء في يومهم الذي سيتضمن عروضا شيقة وبرامج معدة خصيصا لكي يستمتع بها من يحضر للمهرجان.

أضف تعليقك

تعليقات  0