طقس بارد ورياح شمالية غربية مثيرة للغبار.. وفرصة لأمطار متفرقة

قال مراقب التنبؤات الجوية في الادارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوى ان البلاد تتاثر اليوم بامتداد منخفض جوي يضعف تدريجيا مما يسمح بتقدم امتداد مرتفع جوي مع تقدم ساعات نهار يوم غد الجمعة.


واضاف القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المرتفع سيكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة مع رياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار تؤدي الى انخفاض في مدى الرؤية الافقية وإنخفاض في درجات الحرارة مع فرصة لامطار متفرقة في الساعات الاولى من الصباح الباكر.


وذكر ان حالة الطقس خلال اليوم الخميس ستكون فيها الرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مابين 06 و 26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و 25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج مابين 1 و 3 قدم.


وتوقع القراوي ان يكون الطقس باردا في الليل مع ظهور بعض السحب المتفرقة وفرصة لتكون الضباب في بعض المناطق وامطار متفرقة في وقت لاحق وان تكون الرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شمالية غربية لاحقا مابين 06 و 28 كيلو متر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 08 و 10 درجات مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج مابين 1 و3 قدم.


واشار الى ان حالة الطقس المتوقعة نهار غد الجمعة ستكون بارد نسبيا وغائم جزئيا الى غائم مع فرصة لامطار متفرقة في الصباح الباكر على بعض المناطق وغبار مثار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تقوى احيانا مابين 25 و 60 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى عالي الموج مابين 4 و7 قدم.


اما حالة الطقس ليلا فستكون بارد ويترسب معها الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية مابين 15 و 45 كيلومتر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 06 و 08 درجات مئوية والبحر معتدل الى عالي الموج مابين 3 و 6قدم.


وتوقع القراوي ان تكون حالة الطقس نهار يوم السبت معتدل الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة نشطة احيانا على بعض المناطق الساحلية مابين 10 و 40 كيلومتر في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين مابين 20 و 22 درجة مئوية ووحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو احيانا مابين 2 و 6 قدم.


اما حالة الطقس ليلا فستكون بارده والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة مابين 06 و 26 كيلومتر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 05 و 07 درجات مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج مابين 1 و 3 قدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0