"الصحة": تعاون بين مجلس وزراء الصحة العرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة

أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح اليوم دعم دولة الكويت الكامل لأعمال مجلس وزراء الصحة العرب "بما يحقق المزيد من الانجازات والتقدم بالمؤشرات الصحية والتنموية بالدول العربية".


جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ باسل الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت الى اعمال الدورة العادية ال51 لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر جامعة الدول العربية.


وقال ان جدول اعمال الدورة الحالية يتضمن العديد من الموضوعات المهمة من بينها الاحتفال بيوم الصحة العربي وتكريم الطبيب العربي "وهو الاقتراح الذي تقدمت به دولة الكويت وحظي بقبول وترحيب من الدول الأعضاء".


واضاف أن جدول الاعمال يتضمن أيضا موضوعا يتعلق بصحة الأمهات والأطفال والمراهقات وتعزيز التعاون بين مجلس وزراء الصحة العرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.


واشار الشيخ باسل الى متابعة المجلس توحيد التشريعات الصحية بالدول العربية و"الكلمة الموحدة" لمجلس وزراء الصحة العرب التي ستلقيها وزيرة الصحة والسكان المصرية أمام الاجتماع المقبل لجمعية الصحة العالمية بجنيف بالنيابة عن المجلس.


واوضح أن جدول أعمال الدورة يتضمن كذلك متابعة برامج التدريب للكوادر الصحية ونقل وزراعة الأعضاء وخدمات نقل الدم والتنمية الصحية بالدول العربية بالاضافة الى العديد من البنود المتعلقة بالأداء الاداري والفني.


ولفت كذلك الى متابعة التقارير المقدمة من الامانة الفنية حول القرارات السابقة للمجلس لتعزيز قدرات النظم الصحية بالدول العربية "بما تتمكن معه من مجابهة التحديات التنموية والصحية وتبادل الخبرات بين الدول العربية حول المبادرات المتميزة في المجالات الصحية المختلفة".

أضف تعليقك

تعليقات  0