الكويت تفوز بعضوية الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان بمنظمة التعاون الاسلامي

فاز نائب مساعد وزير الخارجية رئيس مكتب حقوق الانسان بوزارة الخارجية الكويتية المستشار طلال المطيري اليوم الجمعة بعضوية الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان في منظمة التعاون الاسلامي.


جاء ذلك خلال الانتخابات الخاصة بالمجموعة العربية للهيئة التي اقيمت على هامش الدورة ال46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الاماراتية ابوظبي وحصل فيها مرشح الكويت على المركز الاول.


وقال المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فوز الكويت بهذا المنصب يمثل سياستها الحكيمة تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ودوره المميز في مجال العمل الانساني والذي عرف عن دولة الكويت في دعمها لكافه الجهود الدولية لتعزيز وحمايه حقوق الانسان.


واوضح ان الهيئة هي جهاز مستقل يعمل على متابعة كافة وقضايا حقوق الانسان التي تعرض من قبل المجلس الوزاري كما انها تقدم الاستشارات الي المجلس الوزاري في قضايا حقوق الانسان.


واضاف ان الهيئة تعمل على متابعة قضايا عديدة مثل قضية حقوق الانسان في فلسطين ومسائل الاقليات المسلمة في الدول الأجنبية وموضوع (الاسلامفوبيا) الذي اصبح يأخذ منحى سلبي في الدول الغربية تجاه النظرة الى المسلمين اضافة الى اوضاع حقوق الانسان لمسلمي (الروهينغيا) في ميانمار الى جانب افريقيا الوسطى.


وبين ان الهيئة تركز على رفع مستوى التثقيف والوعي في مسائل حقوق الانسان لدى الدول الاعضاء مشيرا الى ان الهيئة تتكون من 18 عضوا مقسمين على ثلاث مجموعات هي العربية والاسيوية والافريقية.

أضف تعليقك

تعليقات  0