الكويت تقدم مساعدات للاجئي الروهينغا بقيمة 500 الف دولار

اعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة عن تقديم مساعدات طبية وعينية للاجئي الروهينغا في بنغلاديش بمنطقة (كوكس بازار) بقيمة 500 الف دولار امريكي وذلك بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.


وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش توقيع اتفاقية تقديم المساعدات الانسانية لاغاثة لاجئ الروهينغيا انه تم تخصيص مبلغ 100 ألف دولار امريكي كمساعدات غذائية ومواد تنظيف لنحو 3500 اسرة لاجئة سيتم توزيعها خلال هذه الحملة.


واضاف الساير انه تم تخصيص مبلغ 400 الف دولار لدعم وتجهيز مستشفى لصالح لاجئي الروهينغيا اضافة الى سيارة اسعاف وادوية ومعدات طبية.


واكد ان الجمعية لن تدخر جهدا في مساعدة واغاثة لاجئ الروهينغا معربا عن امله بأن تساهم هذه المساعدات بتخفيف معاناتهم في ظل الاوضاع المأساوية التي يعيشون بها والتي تفتقد الى ابسط مقومات الحياة.


وجدد الساير التأكيد بأن الجهود الكويتية المتنوعة تنبع من التوجيهات السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني في مد يد العون للاخوة والاشقاء لتخفيف معاناتهم في كل مكان مشيدا بدور وتعاون الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في المساهمة في تقديم المساعدات.


ويقدر اجمالي عدد مسلمي الروهينغيا الفارين من عمليات القتل والحرق في ميانمار منذ اندلاع ازمة النزوح بأكثر من نصف مليون شخص.


يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ساهم بمبلغ مليون دولار لتقديم المساعدات الانسانية للاجئي الروهينغيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0