وزير المالية المنغولي يزور الكويت.. بعد غد

قال سفير الكويت لدى منغوليا محمد فيصل المطيري اليوم ان وزير المالية المنغولي تشيميد خوريلبات سيقوم بزيارة رسمية للكويت في الرابع والخامس من مارس الحالي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.


واضاف السفير المطيري في بيان صادر عن السفارة الكويتية في منغوليا ان الوزير خوريلبان سيلتقي خلال الزيارة كلا من وزير المالية الدكتور نايف الحجرف والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي.


واوضح ان هذه الزيارة تعد الثانية لوفد رفيع المستوى من الجانب المنغولي الى الكويت خلال فترة قصيرة وذلك بعد زيارة وزير الخارجية المنغولي للكويت في ديسمبر الماضي مؤكدا ان ذلك يعكس عمق العلاقات بين البلدين الصديقين ويعد منطلقا للتعاون في جميع المجالات وعلى كل الاصعدة.


واشار السفير المطيري الى ان زيارة وزير المالية المنغولي للكويت تشكل فرصة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين والتباحث حول اهم القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك خصوصا ان منغوليا والكويت شريكان في مبادرة الحزام والطريق والتي تتوافق مع (رؤية الكويت 2035) حيث تربط هذه المبادرة الصين بأوروبا عبر منغوليا ودول آسيا الوسطى وغربها وصولا الى دول المنطقة.


وكشف ان العلاقات بين البلدين الصديقين مقبلة على استحقاقات مهمة في هذا العام متمثلة بزيارة رئيس الوزراء المنغولي للكويت وكذلك عقد الجولة الاولى من المشاورات السياسية بين البلدين والتي من المقرر ان تعقد في ابريل المقبل بالاضافة الى عقد الدورة الثانية من لجنة التعاون الاقتصادي والفني الكويتية - المنغولية في العاصمة أولان باتور.

أضف تعليقك

تعليقات  0