«المحاسبة»: ندوة حول تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة.. الإثنين المقبل

أعلن ديوان المحاسبة الكويتي اليوم تنظيمه الاثنين المقبل ندوة حول تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة.


وقالت مدير إدارة الرقابة على الشؤون الاقتصادية والتنظيمية للوزارات والادارات الحكومية ورئيس فريق التنمية المستدامة بالديوان فاطمة البصيري ان المؤتمر يأتي تأكيدا للدور العالمي والحيوي للأجهزة العليا للرقابة في متابعة جاهزية الحكومات في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة.


وأضافت البصيري أن الديوان سيعرض خلال الندوة أبرز الجهود والانجازات التي حققها في هذا المجال تمهيدا لإصدار تقريره الأول وفق الدور المنوط به واستنادا الى قرارات الجمعية العامة.


وأوضحت أن فريق التنمية المستدامة بالديوان يهدف من تنظيم هذه الندوة الى التعرف على دور مجلس الأمة في متابعة تنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة بمشاركة النائب عمر الطبطبائي.


ولفتت إلى أن غرفة التجارة والصناعة ستشارك في الندوة للحديث حول شمولية أهداف التنمية المستدامة ودور المجتمع المدني والقطاع العام إلى جانب المعهد العربي للتخطيط والجمعية الكويتية لحماية البيئة وبحضور ممثلي الجهات المشمولة برقابة الديوان.


يذكر أن ديوان المحاسبة شكل فريقا لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة منذ أكتوبر 2017 بهدف نشر الثقافة والتوعية بأهداف التنمية المستدامة وتعزيز قدرات مدققي الديوان في التدقيق على تنفيذ الاهداف عن طريق المشاركة في الدورات التدريبية وحضور المؤتمرات المحلية والعالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0