العفاسي: توقيع اتفاقية تعاون مع تونس في المجال العدلي

أعلن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فهد العفاسي اليوم السبت أن الكويت وتونس ستوقعان مذكرة تفاهم في المجال العدلي ستساهم في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.


جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير العفاسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصوله إلى تونس للمشاركة في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب والدورة ال36 لمجلس وزراء الداخلية.


وأكد الوزير العفاسي أن مثل هذه الاجتماعات المشتركة تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون على المستويات العدلية والأمنية من خلال أمانتي (المجلسين وتنسيق الجهود العربية المشتركة.


ومن جهته أكد وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي رغبة وتطلع بلاده في تعزيز التعاون مع الكويت في مجال العدل مشيرا إلى أن البلدين سيوقعان هذه الأيام مذكرة تفاهم مشتركة في هذا الخصوص.


واعتبر في تصريح ل(كونا) وتلفزيون الكويت على هامش استقباله الوزير العفاسي أن وجود ومشاركة وزير العدل الكويتي في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب) إشارة ورسالة جيدة لدعم مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب.


وأكد أن "العلاقة بين تونس والكويت متميزة وتاريخية ونرغب دائما في تطويرها وتعزيزها وسنستغل زيارة وزير العدل الكويتي لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل التونسية ونظيرتها الكويتية".


ويعقد مجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية غدا الأحد دورته ال36 بحضور وزراء الداخلية العرب لمناقشة عدد من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال منها (مشروع الخطة المرحلية التاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية) و(مشروع الخطة المرحلية الثامنة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب) بالإضافة إلى (مشروع الخطة المرحلية الخامسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية).

أضف تعليقك

تعليقات  0