الديحاني: الكويت هبت لنصرة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة

أكد سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم السبت استمرار حملات الإغاثة التي تقوم بها الجهات الرسمية والشعبية الكويتية للاجئين في المملكة كترجمة عملية للتوجيهات الإنسانية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني).


جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركة الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية برئاسة الأمين العام مها البرجس في توزيع المساعدات على اللاجئين.


وقال السفير الديحاني إن الكويت هبت لنصرة أشقائها اللاجئين السوريين والنازحين منذ اندلاع الأزمة ودأبت على مساعدة أشقائها اللاجئين الفلسطينيين منذ أعوام "واليوم تأتي الحملة الوطنية التي شارك بها ممثلو الشعب الكويتي البرلمانيون وإحدى أهم جمعيات الإغاثة الإنسانية في المنطقة".


وأوضح أن هذه الحملة التي شهدت زخما وطنيا هي امتداد لدور الكويت الرائد في العمل الإنساني واستمرار للنهج الذي جبل عليه أهلها في البذل والعطاء لجميع المحتاجين في المنطقة والعالم أجمع.


وثمن حرص رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له على المشاركة في الحملة الإغاثية للاجئين السوريين مشيدا بالدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية تجاه اللاجئين بالأردن وتوفيرها لهم شتى أنواع المساعدات العاجلة والضرورية.


وأعرب عن امتنانه الكبير للأردن لاحتضانه اللاجئين وتوفيره لهم بيئة أمنة ومستقرة على مدى أعوام مشيدا بالجهود التي تقوم بها الحكومة والجمعيات الإنسانية الأردنية وفي مقدمتها الهلال الأحمر الأردني نظير الرعاية والاهتمام باللاجئين.


يذكر أن الوفد البرلماني الكويتي قام أمس الجمعة بزيارة الى مخيم (الزعتري) بمحافظة المفرق الشمالية المتاخمة للحدود السورية اطلع خلالها على الاوضاع المعيشية للاجئين السوريين والمنشآت التي قامت الكويت بتمويلها في المخيم بالتعاون مع المنظمات الدولية وأهمها المدارس والمراكز الطبية والمساجد.


كما قام بمشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتية بتوزيع المساعدات على الأسر السورية اللاجئة في المخيمات العشوائية. ويضم الوفد البرلماني إلى جانب الغانم كلا من النواب راكان النصف والدكتور عودة الرويعي ومحمد الدلال والدكتور خليل أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي وامين عام مجلس الامة علام الكندري.

أضف تعليقك

تعليقات  0