الهلال الأحمر الكويتي ينفذ حملة واسعة لإغاثة اللاجئين في الأردن

نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم السبت حملة إغاثية واسعة للاجئين في الأردن تخللها توزيع مساعدات عينية وهدايا على أسر سورية وفلسطينية لاجئة وأطفالهم بمشاركة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له.


وقامت الجمعية بحضور سفير الكويت لدى الأردن ورئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد كذلك بافتتاح عيادة طبية لمعالجة اللاجئين السوريين بمقر الهلال الاحمر الاردني تتحمل تكاليفها الجمعية لمدة عام كامل.


وبهذه المناسبة قالت أمين عام (الهلال الأحمر) الكويتي مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مراسم افتتاح العيادة والتوزيع إن الجمعية أمنت خلال حملتها الإغاثية الحالية مواد غذائية وصحية أساسية لعدد 1000 أسرة سورية وفلسطينية لاجئة بالأردن تقطن المخيمات النظامية والعشوائية.


وأضافت البرجس أن الحملة تشمل أيضا توزيع (كوبونات) ضمن مشروع (رغيف الخبز) وهي حملة تؤمن الجمعية لحامليها من اللاجئين الفلسطينيين شراء احتياجاتهم اليومية من الخبز.


وفيما يخص عيادة (الهلال الأحمر) أوضحت أن الجمعية حرصت منذ اندلاع الأزمة في سوريا بتوفير العلاج المجاني للاجئين وذلك من خلال العيادة التي تتخذ من أحد مباني الهلال الأحمر الأردني مقرا لها.


وأفادت بأن العيادة هي الرابعة التي تتبرع الجمعية بتكاليفها ومخصصة للاجئين السوريين في الأردن مشيرة إلى أن التكاليف تشمل التشخيص والفحص والعمليات وصرف العلاج للاجئين السوريين لمدة عام كامل ولجميع الحالات المرضية العارضة والمزمنة.


وذكرت أن الجمعية بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأردنية بشأن التدريب المهني يقوم من خلالها الهلال الأحمر الأردني بإكساب اللاجئين المهتمين مهارات معينة ضمن إطار التنمية الأسرية والمجتمعية.


ومن جانبه أكد مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في الهلال الأحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح ل(كونا) حرص الجمعية على تنفيذ مشاريع إغاثية نوعية للاجئين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.


وقال العنزي إن الحملة الحالية شملت 500 أسرة سورية لاجئة في المخيمات العشوائية و500 أسرة فلسطينية لاجئة من مخيم الوحدات علاوة على افتتاح العيادة الطبية لعلاج اللاجئين وتوزيع الهدايا على الأطفال الفلسطينيين تحت شعار (من أطفال الكويت إلى أطفال فلسطين).


وقام وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية بمشاركة الوفد البرلماني الكويتي بزيارة تفقدية إلى مركز الحسين للسرطان الذي دأبت الجمعية على تخصيص مبالغ لعلاج اللاجئين السوريين فيه.


وفي احصائية موجزة للأعمال الانسانية التي شرعت جمعية الهلال الاحمر الكويتية بتنفيذها للاجئين السوريين في الاردن بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني بلغ عدد اللاجئين المستفيدين من مشاريع الجمعية في الأردن 217 الفا و673 لاجئا بواقع 43330 لاجئا استفادوا من (مشروع الخبز) وتم تقديم الرعاية الصحية الى 13103 لاجئين فيما بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الاغاثية 82200 لاجئ.


وبلغ عدد المستفيدين من مشاريع إفطار الصائم 61800 لاجئ ومن مشروع ختان الأطفال 4240 طفلا في حين بلغ عدد المستفيدين من المشاريع التعليمية 3000 طالب.


كما قدمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية للاجئين السوريين سيارتي اسعاف وخمسة أجهزة (حاضنات) للأطفال للخدج.


يذكر أن الوفد البرلماني الكويتي قام أمس الجمعة بزيارة الى مخيم الزعتري بمحافظة المفرق الشمالية المتاخمة للحدود السورية اطلع خلالها على الاوضاع المعيشية للاجئين السوريين والمنشآت التي قامت الكويت بتمويلها في المخيم بالتعاون مع المنظمات الدولية وأهمها المدارس والمراكز الطبية والمساجد.


كما قام بمشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتية بتوزيع المساعدات على الأسر السورية اللاجئة في المخيمات العشوائية.


ويضم الوفد البرلماني إلى جانب الغانم كلا من النواب راكان النصف والدكتور عودة الرويعي ومحمد الدلال والدكتور خليل أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي وامين عام مجلس الامة علام الكندري.

أضف تعليقك

تعليقات  0