الملتقى الإعلامي العربي يشدد على أهمية احتواء الشباب وبناء جيل اعلامي واع

أكد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس اليوم السبت اهمية احتواء العناصر الاعلامية الشابة من اجل بناء جيل اعلامي واع ومقتدر يستطيع أن يقبل كل التيارات ويواجه الانقسامات.


واضاف الخميس في بيان صحفي ان جامعة الدول العربية سوف تستضيف في 9 و10 مارس الجاري في القاهرة ملتقى الشباب ال8 برعاية امينها العام أحمد أبوالغيط وبمشاركة عدد من وزراء الإعلام العرب والمفكرين ورؤساء تحرير صحف عربية.


وقال ان الملتقى يسعى إلى تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب في التكيف مع سوق العمل مبينا أهمية تغيير نظرة الشباب نحو الإعلام حيث ان البعض قد يلتحق بهذا المجال سعيا وراء الشهرة وليس باعتباره قطاعا حيويا ومهما في تنمية المجتمع.


وشدد على ان الملتقى يحتضن دائما العناصر الشابة بجميع فئاتهم وتخصصاتهم بغرض صنع فرق حقيقي في بلدانهم معتبرا ان الدول المتطورة تولي الشباب أهمية كبرى وتمنحهم الفرصة لتولي أدوار قيادية في مجتمعاتهم.


وذكر ان الملتقى سوف يناقش مجموعة قضايا اعلامية مطروحة على الساحتين العربية والدولية فضلا عن عقد ندوات تأهيلية وتدريبية تعين الشباب على تحمل مسؤولية المهنة مستقبلا.


ويشغل الملتقى منصب عضو مراقب باللجنة الدائمة للاعلام بجامعة الدول العربية ومجلس وزراء الإعلام العرب ويسعى لرسم رؤية متطورة للاعلام العربي وشارك في فعالياته على مدى 16 عاما عدد من وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام العرب واصحاب المؤسسات الإعلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0