«النفط» تستضيف اجتماع اللجنة الكويتية الروسية المشتركة.. غدا

أعلنت وزارة النفط انها ستستضيف غدا الاثنين وفدا من جمهورية روسيا الاتحادية لعقد أعمال اجتماع اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد ان الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام سيرأسه من الجانب الكويتي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل في حين سيرأس الجانب الروسي وزير روسيا الاتحادية لشؤون شمال القوقاز سيرغي تشيبو تاروف.


وأضافت أن الاجتماع سيبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون في مجالات تفعيل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين مما يعكس الدور الحيوي والهادف لتطوير البرامج التنموية لدى البلدين.


وأشارت إلى أنه عقد اجتماع تنسيقي سابق بين الجانبين في شهر فبراير الماضي برئاسة وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال الصباح في مقر الوزارة لبحث ما سيتم مناقشته في اجتماع الغد.


يذكر أن اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني تشكلت بموجب قرار مجلس الوزراء عام 1995 برئاسة وزير النفط وعضوية كل من وكيل وزارة الخارجية نائبا للرئيس ووكيل وزارة المالية والنفط والتجارة والصناعة ووزارة الاعلام والأشغال العامة والمواصلات وسفير الكويت لدى روسيا الاتحادية والمدير العام لمعهد الأبحاث.


وعقدت اللجنة المشتركة خمس دورات بالتناوب بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0