الكويت تحتاج 42 ألف وافد لمساعدة 30% من الشركات في تطبيق الضرائب

الكويت تحتاج 42 الف وافد لتطبيق القيمة المضافة, حيث انه واجب توافرهم في السوق المحلي من اجل مساعدة 30% من الشركات على الامتثال للضرائب.

جاء ذلك في تصريح كشف فيه الشريك في «ارنست اند يونغ» آلوك شوك، أن «42 ألف وافد على أقل تقدير سيدخلون للعمل في الكويت من أجل تطبيق ضريبتي القيمة المضافة والانتقائية».

واضاف شوك, أن الرقم المذكور يشكّل عدد المهنيين المختصين في الضرائب، الواجب توافرهم في السوق المحلي من أجل مساعدة 30 في المئة من الشركات على الامتثال للضرائب التي تعتزم الدولة تطبيقها.

ولفت إلى أن استعدادات الحكومة لتطبيق الضريبة مستمرة، في حين يبقى إنفاذها رهن إقرارها من قبل مجلس الأمة الكويتي ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «تطبيق الضرائب لإصلاح الخلل في الموازنة، وتنويع مصادر الإيراد يعد خياراً عملياً وأفضل من رفع الدعم عن الوقود والكهرباء والماء، وذلك لشمولية تطبيق الضريبة على المواطن والمقيم على حد سواء، وكذلك لاقتران الضريبة بالسلوك الاستهلاكي للمواطنين والمقيمين».جريدة كاظمة 

واعتبر شوك أن التطبيق الأمثل للضريبة سيتطلب ربط مموليها وحساباتهم المصرفية مباشرة مع وزارة المالية، بمعنى أن السلطة الضريبية في «المالية» يجب أن تطلب إذنا للدخول على المعلومات المصرفية للمكلفين بتوريد الضريبة إلى الوزارة من أجل ضبط الالتزام الضريبي، ناهيك عن الولوج إلى معلومات المكلفين لدى وزارة التجارة والصناعة

أضف تعليقك

تعليقات  0