بورصة الكويت في المرتبة الـ4 خليجياً

قالت شركة الوطني للاستثمار، إن بورصة الكويت حلت في المرتبة الرابعة خليجيا من حيث الأداء بارتفاع نسبته 49ر0 في المئة خلال شهر فبراير الماضي في حين حقق سوقا دبي وأبوظبي أفضل أداء بارتفاع نسبته 65ر2 و83ر1 في المئة على التوالي.

وأوضحت (الوطني للاستثمار) في تقرير متخصص أصدرته اليوم الثلاثاء أن بورصة البحرين جاءت في المرتبة الثالثة بارتفاع نسبته 53ر1 في المئة لافتة إلى أن الأسواق الخليجية سجلت أداء مختلطا إذ شهدت تراجعا طفيفا بنسبة 74ر0 في المئة بحسب مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الخليجية.

وذكرت أن بورصة قطر انخفضت بنسبة 68ر5 في المئة كما انخفض مؤشر سوق مسقط بنسبة 53ر0 في المئة والسوق السعودي بنسبة 97ر0 في المئة خلال ذات الشهر نتيجة جني الأرباح لكنه لايزال في الصدارة من حيث الارتفاع السنوي بنسبة 51ر8 في المئة منذ بداية 2019.

وفيما يتعلق بالأسواق العالمية أفادت (الوطني للاستثمار) بأنها واصلت ارتفاعها المطرد خلال شهر فبراير مدعومة بعلامات مشجعة من المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وقناعة متزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يرفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

أما فيما يتعلق بالأسواق الناشئة قالت إن مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة ارتفع بشكل هامشي بنسبة 10ر0 في المئة خلال شهر فبراير مبينة أن التوترات الجيوسياسية في فنزويلا أدت إلى خسائر في أسواق أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0