«تكنولوجيا المعلومات»: حوكمة تقنية المعلومات للتحكم بأنظمة التكنولوجيا

أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أهمية حوكمة تقنية المعلومات والمخاطر في مساعدة كيانات الأعمال على وضع الاطار العام لادارة المعلومات والتكنولوجيا بفعالية لضمان التحكم في أنظمة تكنولوجيا المعلومات.


جاء ذلك في كلمة لمديرة إدارة التأهيل وإعداد الكوادر البشرية في الجهاز منى المقهوي اليوم الثلاثاء ألقتها نيابة عن المدير العام للجهاز هيا اللوغاني في افتتاح (ملتقى الكويت الثاني للحوكمة والمخاطر والامتثال في نظم المعلومات).


وأوضحت المقوهي أن حوكمة تقنية المعلومات تساعد كيانات الأعمال بما يتماشى مع الاتجاهات الحديثة والامتثال للمتطلبات القانونية والمعايير التنظيمية.


وأكدت اهتمام الجهاز بتنظيم مثل هذه الأنشطة المتخصصة التي تبحث عن المستجدات في مجال تكنولوجيا المعلومات في الكويت موضحة أن الملتقى يبحث عبر جلساته الارتباط في الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال والخصوصية في تقنية المعلومات.


ويتضيف الملتقى على مدى يومين متحدثين متخصصين في نظم الحوكمة والمخاطر والامتثال من داخل وخارج الكويت لمناقشة العديد من الموضوعات المتخصصة ومن بينها نقل مخاطر تكنولوجيا المعلومات إلى أصحاب المصالح.


ويناقش الملتقى أيضا استراتيجية نظم الحوكمة والمخاطر والامتثال والتحول في الحوكمة والمخاطر والامتثال ودعم المنظمات الرقمية في العصر الجديد وإدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات في عصر النقل الرقمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0