«الهلال الأحمر» يفتح باب التسجيل لنادي المتطوع الصغير

اعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي فتح باب تسجيل نادي المتطوع الصغير ابتداء من 17 مارس الحالي حتى 18 ابريل المقبل بهدف غرس ثقافة التطوع عند الاطفال خلال فترة العطلة الصيفية.


وقال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية، ان التسجيل سيكون بمقر الجمعية خلال الفترة الصباحية مشيرا الى ان أعمار المتطوعين تبدأ من سن 7 أعوام الى 12 عاما.


وأكد العنزي ضرورة مشاركة أفراد المجتمع في مثل هذه البرامج والأنشطة وتحفيز أبنائهم للمشاركة في الأعمال التطوعية وما تتركة من آثار إيجابية على الفرد نفسه بالدرجة الأولى وعلى المجتمع بشكل عام.


وأوضح ان هناك حرصا من الجمعية على إقامة مثل هذه المشاريع كجزء من خطة الجمعية لبث مشاعر الفرح والبهجة في نفوس الأطفال وخلق نوع من التواصل الفعال وإشراكهم في الأنشطة الاجتماعية.


وبين ان الطفل في عمله التطوعي يتعرف على معاني العمل الجماعي والتعاون على تحقيق الهدف كما ينمو ذكاؤه الاجتماعي بتعامله مع أنماط مختلفة عن الأطفال والكبار.


وذكر ان النادي يشتمل على برامج موضوعة بمشاركة مدربين تشمل التدريب على الإسعافات الأولية وتنظيم الوقت والثقافة الصحية والرياضة المثالية وصحة الأسنان والمحافظة على البيئة البحرية والبرية.


واشار الى ان انشاء هذا النادي يخدم جوانب معرفية وترفيهية وعملية عدة للاطفال لافتا إلى انه ينمي الجانب التطوعي في النشء إضافة إلى تعزيز روح التعاون والقيادة.


ودعا العنزي إلى استخدام الطاقات المتوافرة للأطفال لتعزيز العمل التطوعي لديهم عبر اشراكهم في أنشطة تطوعية لخدمة المجتمع والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تنظمها الجمعية لتدريبهم على العمل التطوعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0