اللجنة الكويتية الروسية: توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في كافة القطاعات

أوصت اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي في ختام اجتماعها الذي استضافته وزارة النفط الكويتية اليوم الأربعاء بتوسيع نطاق التعاون بين جمهورية روسيا الاتحادية والكويت في القطاعات كافة. وقالت وزارة النفط في بيان صحفي ان الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام ترأسه من الجانب الكويتي وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل في حين ترأس الجانب الروسي وزير روسيا الاتحادية لشؤون شمال القوقاز سيرغي تشيبو تاروف.

وأضافت ان اللجنة أوصت بضرورة عمل الاجراءات الواجب اتخاذها من أجل توسيع نطاق التعاون ما بين البلدين الصديقين مبينة أن الجانبين اتفقا على عقد الدورة السابعة للجنة الكويتية الروسية المشتركة في جمهورية روسيا الاتحادية.

يذكر ان اللجنة الكويتية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني تشكلت بموجب قرار مجلس الوزراء عام 1995 برئاسة وزير النفط وعضوية كل من وكيل وزارة الخارجية نائبا للرئيس ووكيل وزارة المالية والنفط والتجارة والصناعة ووزارة الاعلام والأشغال العامة والمواصلات وسفير الكويت لدى روسيا الاتحادية والمدير العام لمعهد الأبحاث. وعقدت اللجنة المشتركة خمس دورات بالتناوب بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0