«الأرصاد»: طقس مستقر.. وارتفاع نسبي في درجات الحرارة

قال رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشى اليوم ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي ضعيف مما يؤدي إلى استقرار في حالة الطقس مع نشاط الرياح وارتفاع نسبي في درجات الحرارة.

وأضاف البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطقس نهار اليوم دافىء والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر ان الطقس سيكون باردا في الليل والرياح جنوبية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وتوقع البلوشي لطقس نهار يوم الجمعة أن يكون دافئا مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس سيكون في الليل باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 08 و10 درجات مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

أماعن الطقس نهار يوم السبت فقال إنه سيكون معتدلا مع فرصة لغبار محمول والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليلا باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و12 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

ودعت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال موقعهم الإلكتروني http://www.met.gov.kw وكذلك بالتطبيق Kuwait met الموجود بالأجهزة الذكية خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر لإصدارها.

أضف تعليقك

تعليقات  0