فريق جامعة الكويت يفوز في مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين «CFA»

فاز فريق كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت في مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA Institute) لتحدي البحوث (CFA Research Challenge) في دولة الكويت وذلك للعام 2019، والذي تنافس به فريق جامعة الكويت على هذه الجائزة مع مجموعة من الفرق من الجامعات الخاصة في الكويت من ضمنهم جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وهذا الأمر الذي بدوره يؤهل فريق جامعة الكويت للمنافسة في التصفيات الإقليمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والتي ستقام في مدينة زيورخ السويسرية في العاشر من إبريل المقبل.


وبدأت المسابقة خلال شهر أكتوبر الماضي والذي عملت الفرق منذ ذلك الحين على إعداد تقرير من خلال تحليل شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بهدف إيجاد القيمة العادلة لأسهمها، وقد تم تسليمه في بداية شهر فبراير الماضي وتقديمه للعرض من قبل فرق من طلبة التمويل في كلية العلوم الإدارية للجنة محكمين يوم الاثنين الماضي، وتلا العرض مناقشة الطلاب تقريرهم من قبل المحكمين.


والجدير بالذكر أن فريق طلبة جامعة الكويت مكون من كل من موضي المنيفي (قائد الفريق)، ويعقوب الهاجري، ويمنى حنفي، وفاطمة بكر، وذلك بإشراف الأستاذ المساعد في قسم التمويل والمنشآت المالية د. سعود أسعد الثاقب كمرشد للفريق، بالإضافة إلى السيد محمد الكليب كمشرف من القطاع الخاص.


وأشار د. الثاقب أن هذه المسابقة تتيح فرصة للطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم وحصيلتهم العلمية بصورة عملية على أرض الواقع، بالإضافة الى الاحتكاك بذوي الخبرة والمهنية من القطاع الخاص، والتي التزم الطلبة فيها أثناء إعداد تقريرهم بالمعايير العالمية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل والتي تنمي مهاراتهم وتصقلها، كما أبدى سعادته بهذا الإنجاز المشرف للطلبة الذي بدوره يستكمل مسيرة نجاحات قسم التمويل والمنشآت المالية وكلية العلوم الادرية، وتمنى لهم كل التوفيق والسداد في تمثيل دولة الكويت عالميا وفي حياتهم العملية مستقبلا.


كما أثنت ادارة كلية العلوم الادارية ممثلة برئيس قسم التمويل والمنشآت المالية وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الفريق الفائز على جهود الطلبة طوال الأشهر الماضية والتي تكللت بهذا الفوز الذي هو مدعاة للسعادة والاعتزاز والفخر.

أضف تعليقك

تعليقات  0