رئيس الوفد الكويتي بفلورنسا: هدفنا تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا

أكد رئيس الوفد الاقتصادي الكويتي عبدالله الحميضي نجاح زيارة ممثلي غرفة التجارة والصناعة وقيادات الأعمال الى فلورنسا عاصمة إقليم (توسكانا) بشأن الهدف المشترك المتمثل بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وايطاليا.


وقال الحميضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة في ختام زيارة الوفد الى فلورنسا ان وفود الغرفة ورواد الأعمال يجولون العالم لتوثيق العلاقات التجارية والاقتصادية الكويتية مع الدول الأخرى مشيرا إلى أنه في هذا السياق حضر الى إيطاليا تلبية لدعوة جمعية الصداقة الايطالية الكويتية.


وأضاف أن الجمعية التي نهضت إبان الغزو بهدف التضامن ومساندة الصمود الكويتي ثم متابعة قضية الأسرى والمفقودين وتعزيز التواصل والعلاقات الثقافية تسعى الآن للتواصل مع الغرفة بهدف تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيطاليا والكويت.


وأوضح أن الهدف الأساسي لهذه الزيارة الناجحة هو توطيد هذه العلاقات بالتعاون مع جمعية الصداقة مشيرا الى أن يومي الزيارة الحافلة سمحا بلقاء العديد من المسؤولين الرسميين بمقر مجلس اقليم توسكانا وبرعاية ومشاركة رئيس برلمان الإقليم ايوجينيو جاني وقيادات الأعمال والاقتصاد في مدينة فلورنسا العريقة.


وأشار الحميضي في هذا الصدد الى ما قام به الوفد من زيارات ميدانية لبعض شركات فلورنسا المتميزة عالميا المتخصصة في الخدمات اللوجستية الحديثة وهي مجموعة (سافينو ديل بونو ) العالمية ومجموعة (ميناريني) احدى كبرى شركات صناعة الدواء في العالم ومصانع مجموعة (إرمانو شيرفينو ) الشهيرة للأزياء.


وقال أمين صندوق الغرفة ورئيس الوفد ان هذه الزيارات الميدانية كانت فرصة ممتازة لإعطاء الوفد الذي يضم 11 عضوا صورة مكتملة وملموسة للامكانات الكامنة لتطوير العلاقات الكويتية - الايطالية وبناء العلاقات المباشرة بين الشركات ورواد الأعمال في كلا البلدين.


وأكد الأهمية البالغة لمثل هذه الزيارات بأشكالها والتي تعطي بعدا عمليا في اثراء فرص التعاون وبناء علاقات شخصية مباشرة من شأن مردودها المباشر وغير المباشر "بلا شك أن يعزز ويطور العلاقات التجارية والاقتصادية" مع إيطاليا وأن يسهم في بناء الشراكات المنشودة ويؤتي ثمارها المنتظرة.


ولفت رئيس الوفد الى ما شدد عليه في مداخلاته بأن "تنظيم الزيارات المتبادلة واللقاءات والفعاليات والمعارض تمهد أرضية خصبة لتطوير وتنمية التعاون بين الشركات ما يصب في صالح تطوير العلاقات الاقتصادية الهامة التي تعد عصب العلاقات والصداقة بين الدول".


ومن اعضاء الوفد عبرت رئيسة مجلس ادارة شركة أجيليتي للمخازن هنادي الصالح عن سعادتها بنجاح مهمة وفد غرفة تجارة وما شملت من لقاءات عديدة ومفيدة مؤكدة اهتمام الجانب الكويتي واقتناعه القوي بأهمية تشجيع التبادل التجاري مع ايطاليا وبشكل خاص فلورنسا.


وشددت الصالح على دور الشركات المتوسطة والصغيرة التي تشكل 90 بالمئة من التبادل التجاري وبالتحديد على أهمية الجوانب الخاصة بالتأهيل المهني العالي المستوى مع دعم مزيد من المبادرات الهادفة لدعم وتطوير العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا.


كما توقع رئيس مجلس ادارة شركة ياكو الطبية الدكتور أرشيد الحوري أن تسفر هذه الزيارة وما سيتبعها من مبادرات عن "نقلة نوعية" في العلاقات الاقتصادية والتجارية مع فلورنسا وايطاليا تقوم على مزيد من التعاون بين الشركات وبناء الشراكات المثمرة والاستفادة من النظم المتقدمة خاصة في القطاع الطبي لدى ايطاليا.


وفي هذا السياق أعرب القائم بأعمال السفير الكويتي لدى ايطاليا المستشار سامي الزمانان عن سعادته بنجاح الزيارة الهامة للوفد الاقتصادي الكويتي الى فلورنسا الايطالية العريقة عاصمة اقليم توسكانا والتي تمهد أرضية صلبة للانطلاق نحو افاق واسعة وتطوير العلاقات الممتازة مع ايطاليا على الصعيد الاقتصادي.


وقال ان لقاءات وفد غرفة التجارة والصناعة وقيادات قطاع الأعمال المشاركين وزياراتهم الميدانية وما شملتها من حوار ساهم في بلورة رؤية واقعية ومبشرة للفرص المتاحة والاستفادة من عناصر التميز المتبادلة لاسيما في بناء الشراكات ونقل التكنولوجيا والتأهيل المهني الضرورية للتنمية الاقتصادية.


وشدد القائم بأعمال السفير الكويتي الذي صاحب الوفد الاقتصادي الكويتي على أهمية مثل هذه الزيارات الناجحة والمتبادلة التي تساعد على ترجمة الفرص الكثيرة السانحة الى واقع منتج ومثمر مؤكدا في هذا الصدد أهمية مشاركة وحضور أكبر للشركات الايطالية في المعارض الكويتية مثل اكسبو الكويت.


وأثني المستشار الزمانان على مدينة فلورنسا وقياداتها وبالأخص رئيس مجلس الاقليم ايوجينيو جاني وممثلي قطاعات الأعمال في المدينة والاقليم والشركات الكبرى التي زارها الوفد الكويتي بسبب الحفاوة والانفتاح الواضحين اللذين يعكسان عمق الصداقة بين الكويت وايطاليا مشيدا بدور جمعية الصداقة الايطالية - الكويتية ورئيسها بيير أندريا فاني في هذه المبادرة الناجحة.


وترأس الوفد في زيارته الى فلورنسا أمين صندوق غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي وضم أعضاء مجلس الادارة وفاء القطامي وعلي جمعة وعضو المكتب أسامة النصف والمدير العام رباح الرباح ومدير العلاقات الخارجية صلاح عيادة.


وشارك في الوفد ممثلو الشركات رؤساء مجالس ادارة شركة ياكو الطبية الدكتور أرشيد الحوري وأجيليتي للمخازن هنادي الصالح ومجموعة العنجري للتجارة العامة والمقاولات محمد العنجري والرئيسة التنفيذية نجلاء الخراشي.

أضف تعليقك

تعليقات  0