فريق «الفارسي» للطائرات الورقية: حريصون على أن نكون سفراء للكويت ونبرز ثقافة التطوع

أكد رئيس فريق (الفارسي) للطائرات الورقية عبدالرحمن الفارسي حرص الفريق على ان يكون سفيرا للكويت في كل الفعاليات التي يشارك فيها ويبرز اهتمام البلاد بتعزيز هوايات مواطنيها ونشر ثقافة التطوع بينهم.


وقال الفارسي لوكالة الانباء الكويتية على هامش مشاركته في مهرجان اسباير الدولي الثالث للطائرات الورقية المقام في قطر ان الطائرات الورقية تعد احدى الرياضات التي تشهد انتشارا كبيرا مضيفا ان الرياضة تعد دائما سفيرا للبلاد في مشاركتها الخارجية.


واضاف ان فريق الفارسي التابع لمركز العمل التطوعي في الكويت شارك في عدد من المهرجانات والبطولات في هذا المجال على المستوى الاقليمي والعالمي واستطاع تحقيق عدد من الانجازات المهمة والارقام القياسية.


واوضح ان الفريق يهدف الى نشر ثقافة التطوع في الكويت ودول مجلس التعاون مشيرا الى ان الفريق يستخدم مجسمات طائراته الورقية بأشكال تعكس البيئة الكويتية وترسم لوحة فنية عن تاريخ الكويت مثل الجمل والحصان وغيرهما.


وقال الفارسي ان المشاركة في مهرجان اسباير تهدف الى تقديم معلومات ثقافية ورياضية وسياحية عن الكويت وابراز العمل التطوعي الريادي فيها وابراز المبادرات الهادفة والبناءة التي يسهم فيها ابناء الكويت.


وافاد بانه في عام 2002 تم التعرف على مايسترو الطائرات الورقية الكبيرة بالعالم النيوزلندي بيتر لين وبعدها تمت الاستفادة من خبراته لمواكبة التطور العالمي في رياضة الطائرات الورقية بالكويت.


واشار الى انه خلال عام واحد طور الفريق حجم الطائرات الورقية التي يملكها ومنها طائرة علم الكويت التي كانت بطول 60 مترا الى 1000 متر ليدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية في 2004 وحتى هذا الوقت كأكبر طائرة ورقية بالعالم.


واوضح ان الفريق الكويتي استطاع بعدها تحقيق ارقام قياسية جديدة بقياسات الطائرات الورقية تصل الى 1650 مترا مربعا لكنه لم يسجلها بموسوعة غينيس كون علم الكويت هو صاحب الرقم القياسي حتى الان.


واشار الى ان المشاركة في مهرجانات الطائرات الورقية تعكس التواصل الرياضي والاجتماعي لما تتضمنه المهرجانات من فعاليات مواكبة يمكن من خلالها ان يمارس افراد المجتمع والجماهير تلك الرياضة والاستمتاع بها.


واشاد بالتنظيم المميز والامكانيات العالية لمهرجان اسباير الثالث مشيرا الى ان اختيار حديقة اسباير لتنظيم هذه الفعالية اعطاها رونقا وجمالا من خلال تكامل مكونات الفعالية المميزة.


ويشارك في المهرجان الذي انطلق الاربعاء الماضي وتستمر فعالياته المختلفة اربعة ايام 80 محترفا يمثلون 18 فريقا من 20 دولة عربية واجنبية.


ويضم فريق الفارسي للطائرات الورقية بالاضافة الى عبدالرحمن الفارسي كلا من محمد الفارسي ومبارك بومرزوق ومحمد الموسوي وسعود الغريب.

أضف تعليقك

تعليقات  0