الكويت تتولى مجددا منصب منسق مجموعة آسيا في "برنامج الأغذية العالمي"

تولت الكويت مجددا مسؤولية المنسق لدول القائمة (ب) الاسيوية داخل المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة الحالية تأكيدا لدورها النشط في أهم وكالات الاغاثة الانسانية التابعة للأمم المتحدة.


وذكرت مندوبية الكويت الدائمة لدى منظمة الأغذية والزراعة (فاو) لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس الجمعة أن مندوب الكويت الدائم لدى المنظمة المهندس يوسف جحيل تسلم هذا الأسبوع للمرة الثانية مسؤولية المنسق المسؤول لمجموعة القائمة (ب) في المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة السنوية الحالية حتى مارس 2020 المقبل.


واعرب ممثل الكويت في هذه المناسبة عن اعتزازه الكبير بالثقة التي أولتها دول قارة آسيا الأعضاء بالبرنامج لدولة الكويت للقيام بهذه المسؤولية الكبيرة عن القضايا التي تتعلق بالمجلس التنفيذي بعد انتخاب الكويت لعضويته للمرة الرابعة.


وقال المهندس يوسف جحيل ان هذه الثقة والمسؤولية التي تتحملها الكويت داخل المجلس التنفيذي لكبرى وكالات الأغاثة الانسانية في الأمم المتحدة يدلل على المكانة الدولية التي تحظى بها الكويت بفضل دور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) على الصعيد العالمي ومبادراته الانسانية الهامة عبر البرنامج ولدور الكويت النشط داخل هذه الوكالة الرئيسية.


ويأتي اختيار ممثل الكويت منسقا للمجموعة الآسيوية التي تضم أكبر تجمع لسكان العالم بعد فوز الكويت في ديسمير الماضي بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للمرة الرابعة منذ انضمامها والثانية على التوالي لتشارك في ادارة أهم وكالات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة وعملياتها الانسانية للعامين المقبلين.


وتولت الكويت التي تتمتع بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي منذ الأول من يناير 2016 الى 31 ديسمبر 2018 رئاسة المجلس المؤلف من 36 من الدول الأعضاء طوال الدورة الماضية حتى فبراير الماضي كما سبق أن نالت عضوية المجلس التنفيذي لدورتين متتاليتين في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2010.


كما تسلم جحيل ممثلا لدولة الكويت الأسبوع الماضي للمرة السادسة منذ انضمامها والثانية خلال السنوات الخمس الأخيرة رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو).


ويعتمد برنامج الاغذية العالمي في القيام بمهته على التبرعات الطوعية بالتعاون مع (فاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وشركائه من حكومات وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات غير حكومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0