الكويت ضيف شرف مهرجان «مكناس للدراما التلفزيونية»

اعلنت ادارة مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية حلول الكويت ضيفة شرف المهرجان في دورته الثامنة التي تقام خلال الفترة من 15 الى 20 مارس الجاري بمشاركة نخبة من الفنانين والاكاديميين العرب في مجال الدراما والتلفزيون.


وقال مدير ومؤسس المهرجان محمود بلحسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المهرجان يعود في هذه الدورة بحلة جديدة كتكريس لنجاح الدورات السابقة ويضفي حركية مضاعفة للمشهد الثقافي.


واكد حرص ادارة المهرجان على تقديم اعمال تلفزيونية متميزة سواء اعمال مغربية او عربية او اجنبية وذلك للمنافسة على الجوائز التي يخصصها المهرجان لافضل الاعمال المشاركة.


وعن ضيف شرف المهرجان قال المخرج المغربي بلحسن ان الكويت تشارك لاول مرة في هذا المهرجان "ونعرف ان الكويت لها تجربة كبيرة في مجال الانتاج الدرامي".


وتطرق الى التجربة الكويتية كذلك في مجال الانتاج المشترك لاسيما مع مصر وسوريا فضلا عن تجربتها الرائدة في الانتاج الخليجي المشترك.


واوضح ان المهرجان يعد نافذة منفتحة على اعمال عربية واجنبية للتعرف على تجارب درامية وانتاج جديد يضع امام الاختصاصيين فرصة الاطلاع على تجارب رائدة في مجال الانتاج الدرامي التلفزيوني.


وتتلخص المشاركة الكويتية في عمل درامي نفسي يعرض خلال حفل افتتاح المهرجان (البرواز - انتاج عام 2017) من اخراج احمد البدري وسيناريو عبدالعزيز الحشاش كما ينتظر حضور كويتي يتقدمه وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم وثلة من نجوم الدراما الكويتية.


وتستضيف فعاليات مهرجان مكناس للدراما في دورته الثامنة حوالي 200 ضيف من مهنيي الدراما من مصر والمانيا وفرنسا وبلجيكا وساحل العاج الى جانب المضيف المغرب والكويت ضيف المهرجان.


وستشهد هذه الدورة تكريم شخصيتين من ابرز وجوه الدراما المغربية هما الفنانة القديرة رشيدة الحراق والممثل الكبير عزيز موهوب (الذي توفي قبل ايام قليلة) وذلك تقديرا لعطاءاتهما على مستوى المسرح والتلفزيون.


ويضع المهرجان في هذه الدورة لجنة للأفلام التلفزيونية برئاسة المخرج حسن بنجلون وعضوية الفنانة جليلة التلمسي والناقد السينمائي حسن نرايس واخرى للمسلسلات يرأسها المخرج المصري خيري بشارة الى جانب الاعلامية فاطمة النوالي والممثل والسيناريست زكريا قاسي لحلو.


وستقام على هامش المهرجان الذي يسجل مشاركة 10 افلام تلفزيونية و11 مسلسلا ندوة بعنوان (الدراما المغربية وقيم المواطنة).

أضف تعليقك

تعليقات  0