«الأشغال» تنتهي من مشروع مبنى إدارة الخبراء في «الرقعي»

أعلنت المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة "مدير إدارة التخطيـط" م.إيمان العمر عن إنجاز مبنى مشروع المقر الرئيسي لإدارة الخبراء في منطقة الرقعي وفقاً لما أفاد به قطاع هندسة المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال العامة.


وقالت العمر في تصريح لها أنه جاري إستكمال إجراءات إستلام المشروع ومن ثم تسليمه للجهة المستفيدة .


وذكرت أنه تماشياً مع الخطة والبرنامج الزمني الخاص بالمشروع تم توريد وتركيب قطع الأثاث وتم إنجاز التشطيبات الداخلية لكافة الأدوار وإنهاء أعمال الأرضيات حتى الدور 16 وإنجاز كافة أعمال التكسيات الخارجية للمبنى و إنجاز مبنى مواقف السيارات والذي يتكون من 3 سراديب وخمسة أدوار علوية بمساحة إجماليــة للمبنى قدرها 24,000 متر مربع.


و أوضحت بأن التكلفة الإجمالية لإنشاء وتأثيث المبنى 23 مليون دينار كويتي بمساحة موقع قدرها 10 آلاف متر مربع ، ويستوعب المبنى مختلف الإدارات و الوحدات داخل الإدارة ويتكون من مبنى رئيسي من 16 دور و مقسم إلى 5 أبراج , الدور الأرضي عبارة عن استقبال ومداخل للقضاة والمحامين والمراجعين ويوجد بالدور الأول مسجد وكافتيريا وحضانة للأطفال.


وتابعت العمر: " الدور الثاني إلى الدور السابع عبارة عن غرف تدريب ومحاكم مصغرة للتدريب أما الدور الثامن فيضم جميع خدمات المبنى ومن الدور التاسع حتى الدور السادس عشر مكاتب إدارية للمسئولين والموظفين ويتسع لعدد 705 من الموظفين وتم إنشاء مختبر فني لفحص الخرسانة وورشة فحص سيارات " .


وأضافت أن المشروع يتميز بكونه صديق للبيئة و مزود بخلايا شمسية لتوليد الطاقة النظيفة مما يقلل الإعتماد على الطاقة الكهربائية من المحطات العادية و قد تم تركيب الألواح الشمسية في سطح المبنى لاستخدامها في توفير الطاقة لإعادة استخدامها في تسخين المياه في دورات المياه والمطابخ توفيرًا لاستهلاك الكهرباء.

أضف تعليقك

تعليقات  0