الوزير الشعلة: ملتقى الوقف الجعفري ينطلق في 18 الجاري.. برعاية سامية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اليوم الاحد عن تنظيم ملتقى الوقف الجعفري الثامن الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الوقف الجعفري يوم 18 الجاري ولمدة يومين برعاية سامية.


وقال الوزير الشعلة في تصريح صحفي أن الملتقى الذي يحمل هذا العام شعار تحت (القانون ضمان للوقف والواقف) يكتسب أهمية كبرى بالرعاية السامية التي تعتبر إضافة متميزة لمسيرة العمل الوقفي بالكويت.


وبين أن الملتقى سيسعى إلى تطوير الجوانب القانونية والتشريعية للعمل الوقفي والخيري الذي يمثل جزءا من الواجب الإنساني ويعبر عن الموقف الرسمي للكويت قيادة وحكومة وشعبا.


وذكر أن ملتقى الوقف الجعفري الثامن ينطلق لتسليط الضوء على موضوع تقنين أحكام الوقف ضمن منظومة الأحوال الشخصية وتبيان دور الفقه الجعفري في التولية الرشيدة للأوقاف بهدف إظهار مدى الحاجة لإيجاد قانون للأوقاف الجعفرية مستندا إلى أحكام الفقه الجعفري.


وأشاد الشعلة بالتطور الملحوظ الذي يشهده الوقف الجعفري منذ تأسيسه بموجب القرار الوزاري رقم (6 لسنة 2004) لافتا إلى أن الملتقى سيشهد مشاركة وحضور نخبة من المؤسسات الرسمية والأهلية والعلماء والمهتمين بالعمل الوقفي من الدول العربية والإسلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0