السفير الياباني: مستعدون للتعاون مع الكويت في الصناعات المرتبطة بالمعرفة والابتكار

اكد السفير الياباني لدى الكويت تاكاتشي اشيكي ,استعداد بلاده للتعاون مع الكويت في المجالات الصناعية المرتبطة بالمعرفة والابتكار.


جاءت كلمة السفير اشيكي في ندوة نظمها مركز الكويت للسياسات العامة التابع للامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لاستعراض قصة نجاح شركة (تويوتا اليابانية) لصناعة السيارات وكيفية تطبيق طريقة الإدارة في المؤسسات التي تسعى الى الابتكار واقتصاد المعرفة.


وقال اشيكي إن العلاقات الكويتية اليابانية عميقة ومتميزة على مدى ستة عقود في العديد من المجالات موضحا أن الندوة تستعرض قصة نجاح شركة تويوتا العالمية وكيفية تركيزها على الجوانب غير المادية في الادارة والمتمثلة في الثقافة والعلاقات الانسانية.


وأضاف أن نجاح هذه الشركة يقدم دروسا مهمة من الممكن أن يستفيد منها رواد الأعمال في بناء المؤسسات الناجحة معربا عن شكره لــ(التخطيط) ووكالة التعاون الدولي اليابانية والقائمين على الندوة.


واشاد بتشجيع الكويت للشباب على اقتحام مجالات مختلفة وخلق أنشطة اقتصادية مستدامة تسهم في تحقيق رؤية الكويت 2035.


واستعرضت الندوة قصة نجاج (تويوتا) واتباعها نظم الإدارة السليمة التي تعتمد على الاقتصاد المعرفي وتطبيقها لأفضل الاساليب واستثماراتها المنتشرة حول العالم وكذلك اتباعها لمبادئ ضمان الجودة وتطوير السياسات والاستراتيجيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0