العوضي: تدريب افراد المجتمع على كيفية تصميم أنظمة الطاقة الشمسية

أقام المركز البيئي للطلبة التابع للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة - اليونيسكو ورشة عمل بعنوان برنامج تكنلوجيا الطاقة الشمسية بحضور معلمين ومعلمات من شبكة المدارس المستدامة ومهندسين من قطاع المنشآت التربويه .


وأكد المهندس الميكانيكي المتخصص بالطاقة البديلة علي العوضي من شركة إنرتك أن الغرض الأساسي للبرنامج التدريبي هو التعرف على مكونات أنظمة الطاقة الشمسية وتكنلوجيا الطاقة الشمسية وأنواعها وصيانة أنظمها، وسوف يتم التطرق إلى نوعين من الطاقة الشمسية والتدريب عليها بالاضافة الي تعريف المشاركين بعمل نظام متكامل يتم تشغيله عن طريق الطاقه الشمسية.


وأوضح العوضي بأن النظام يعتمد اساسا على أشعة الشمس ليحولها الى طاقة كهربائية يمكن استعمالها في المنازل او في المصانع ، بالاضافة الى أن تكلفة تركيب نظام الطاقة الشمسية في انخفاض مستمر مع ارتفاع في تكلفة الكهرباء العمومي لهذه الاسباب لابد من توسيع نطاق استخدام هذه الطاقة فى الوطن العربي و تدريب افراد المجتمع على كيفية تصميم أنظمة الطاقة الشمسية وتركيبها وتشغيلها لأهميتها فى الحياة .


و بين العوضي مفهوم الطاقة المتجددة التي تنتج من خلال العمليات الطبيعية وتتجدد بشكل مستمر مضيفا بأن هناك عدة أنواع للطاقة المتجددة وتتميز بأنها لا تنفذ وتتشكل بإستمرار.

أضف تعليقك

تعليقات  0