المهندسين الهنود في الكويت يواجهون مشاكل في اعتماد شهاداتهم الجامعية

 العمال الهنود الذين يعملون داخل الكويت ملتزمين بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة، ومن ضمنهم المهندسون الذين يعملون بها منذ سنوات طويلة, ولكن بعض هؤلاء المهندسين واجهتهم مشاكل تتعلق بمسألة اعتماد شهاداتهم الجامعية.

جاء ذلك في تصريح لوفد وزارة تنمية الموارد البشرية بالهند برئاسة د. سوكبيرسينغ ساندو، عقب اجتماعه مع نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالهيئة العامة للقوى العاملة مبارك العازمي, حيث يقوم الوفد  بزيارة رسمية لدولة الكويت بهدف التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واوضح ساندو, ان بعض المهندسين الهنود في الكويت واجهتهم مشاكل تتعلق بمسألة اعتماد شهاداتهم الجامعية، وأنهم بحاجة إلى وضع حل يمكنهم من الاستمرار في وظائفهم، إذ إن هناك العديد من المهندسين الهنود العاملين في الكويت وتخرجوا من المعاهد والجامعات الكبرى ذات المستوى الأكاديمي العالي إلا أنها لم تعتمد من جانب المجلس الوطني للاعتماد في جمهورية الهند.جريدة كاظمة 

ومن جانبه أوضح الجانب الكويتي أنه تم التنسيق مع جمعية المهندسين لتنفيذ القرارات الصادرة من الهيئة العامة للقوى العاملة بشأن اعتماد المهندسين غير الكويتيين، وقامت الجمعية باعتماد مجموعة من الجامعات الهندية.

أضف تعليقك

تعليقات  0