«أسواق المال» و«التحريات المالية» توقعان مذكرة تفاهم حول مكافحة «غسل الأموال»

وقعت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم مذكرة تفاهم مع وحدة التحريات المالية الكويتية حول التعاون وتبادل المعلومات في مجال مكافحة غسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب.


وقالت (أسواق المال) في بيان صحفي إن المذكرة تأتي لتحقيق الأهداف المشتركة التي تجمع بينها وبين (التحريات المالية) ولما يتمتعان به من سلطة في مجال تبادل المعلومات لأغراض التعاون في سبيل المصلحة العامة.


وذكرت أن الغرض من الاتفاقية يتمثل بالدرجة الأولى في وضع آلية لعملية تبادل المعلومات بين وحدة التحريات المالية وهيئة أسواق المال إضافة إلى إرساء إطار للتعاون والتنسيق فيما بينهما خاصة فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبما يتفق مع القوانين ذات العلاقة ببنود هذه المذكرة.


ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن (أسواق المال) رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي أحمد الملحم في حين وقعها نيابة عن وحدة التحريات المالية رئيسها بالانابة غازي العبدالجليل.


وتعد (التحريات المالية) وحدة ذات شخصية اعتبارية مستقلة مهمتها الحفاظ على نزاهة القطاع المصرفي والمالي في الكويت وحمايته من جريمة غسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة بها وجريمة تمويل الإرهاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0