الفريق النهام: نعمل علي ميكنة الخدمات المقدمة للجمهور والقضاء على المعاملات الورقية

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق / عصام سالم النهام، يرافقه الوكيل المساعد لشئون الإقامة اللواء طلال معرفي، بجولة تفقدية شملت الهيئة العامة للمعلومات المدنية وإدارة شئون إقامة حولي.


يأتي ذلك في إطار الوقوف على سير إجراءات تجديد وإصدار الإقامة على أرض الواقع ومتابعة تطبيق القرار الوزاري رقم (135) لسنة 2019 والذي يقضي بإلغاء ملصق الإقامة بجواز سفر الأجانب والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول والذي بدأ تطبيقه يوم أمس الأول الاحد الموافق 10/3/2019.


وخلال جولته في الهيئة العامة للمعلومات المدنية التقى خلالها مدير عام الهيئة مساعد العسعوسي، والمسؤولين بالهيئة.. حيث اطلع على آليات إنجاز المعاملات والمرونة والتيسير والتسهيل على الأخوة المواطنين والمقيمين المراجعين بعد تطبيق النظام الجديد.


كما استمع إلى شرح عن كيفية عمل المنظومة والتقنية المستخدمة والتي تعد الأحدث لاستخراج الإقامة بالنظام الجديد.


كما تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، يرافقه مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي، والوكيل المساعد لشئون الإقامة اللواء طلال معرفي، سير العمل في إدارة شئون إقامة حولي، وأكد على ضرورة تنفيذ القرار على الوجه الاكمل، لافتاً أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى ميكنة الخدمات المقدمة للجمهور والقضاء على المعاملات الورقية والاعتماد على أحدث التقنيات، والاستخدام الأمثل لخدمات الأون لاين (ON LINE) التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وقطاع تكنولوجيا المعلومات.


والجدير بالذكر أن القرار تم تطبيقه في المرحلة الأول على حاملي المادة (20) من العمالة المنزلية المنتهية إقامتهم وسوف يتم تطبيق المرحلة الثانية على حاملي المادة (18) العاملين بالقطاع الأهلي.


أضف تعليقك

تعليقات  0