بمشاركة الكويت.. تنطلق غداً دورة الألعاب العالمية الـ15 للاولمبياد الخاص بابوظبي

تنطلق دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص 2019 (اعاقات ذهنية) في العاصمة الاماراتية ابوظبي غدا الخميس بمشاركة 7500 لاعب ولاعبة يمثلون 192 دولة من بينها الكويت وتستمر حتى 22 مارس الجاري.


وتحتضن العاصمة الاماراتية ابوظبي الدورة التي تقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا منذ تأسيس حركة الاولمبياد الخاص قبل اكثر من 50 عاما وذلك لتحقيق مهمة اساسية تقوم على تعزيز التغييرات الايجابية في المجتمع تجاه ذوي الاعاقة الذهنية وبناء مجتمع اكثر شمولية وتضامنا.


وتتضمن دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص عدة انشطة وبرامج مثل الالعاب الرياضية التنافسية والمسابقات التدريبية وبرامج المبادرات الاجتماعية وبرامج صحية ومؤتمر لاعداد القادة الشباب من ذوي الهمم.


واشتمل برنامج دورة الالعاب العالمية ال15 على استضافة امارة الشارقة الرياضيين المشاركين في الدورة لمدة ثلاثة ايام في تجمع رياضي ثقافي هدف الى التعرف على ثقافات الشعوب المشاركة من خلال لقاءات ثقافية ورياضية واجتماعية بين اللاعبين والوفود بالاضافة الى اتاحة الفرصة لهم لزيارة معالم الشارقة.


ويشارك الاولمبياد الخاص الكويتي بوفد يتكون من 76 شخصا من لاعبين ومدربين من الجنسين وسينافس لاعبو ولاعبات منتخب الكويت نظراءهم في العاب كرة القدم (الموحد) وكرة السلة للفتيات (موحد) وكرة اليد بنين (موحد) وكرة الريشة الطائرة للفتيات (موحد) ورفع الاثقال فتيات وتنس الطاولة للفتيات والعاب القوى للفتيات والبولينغ للفتيات والفتيان.


ويتوقع للمنتخب الكويتي ان يكون حاضرا في البطولة والتنافس بسقف عال من الطموحات على المراكز الاولى في الالعاب الثمانية التي يشارك بها طامحا للانجاز كعادة ابناء الكويت من ذوي الهمم.


وانطلقت فكرة الالعاب العالمية الاولمبياد الخاص التي تقام كل سنتين في عام 1968 بعد ملاحظة ان الانشطة الرياضية تساهم في ادخال السعادة على ذوي الاعاقات الذهنية وتعمل على تأهيلهم فكريا وجسمانيا في ظل وجود كثير من الاطفال والشباب من هذه الفئة ممن لا يمارسون الانشطة الرياضية والحركية ويعانون السمنة.


يذكر ان الاولمبياد الخاص عبارة عن حركة عالمية رياضية تخلق عالما جديدا من الاندماج مع المجتمع للاشخاص ذوي الاعاقة بغض النظر عن القدرة او العجز وتركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الاعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة ويعد الاولمبياد الخاص اكبر حدث رياضي انساني في العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0