بلدية الفروانية: غلق 8 محلات إدارياً بمنطقة خيطان لمخالفتهم لوائح البلدية

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق وإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية ،وإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ، وإدارة تراخيص خدمات البلدية، قسم إزالة المخالفات، وفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية بتنفيذ حملة مكثفة على مناطق العارضية الحرفية وجليب الشيوخ، خيطان، الفروانية، الرقعي لفرض هيبة القانون على المخالفين حيث إشتملت الحملة الكشف على العقارات والمحلات التجارية و مكاتب السيارات والمقاهي و الاسواق العشوائية و إزالة التعديات على أملاك الدولة والعيادات الطبية ورفع الاعلانات العشوائية فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية والتى ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم ومشاركة مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالوكالة سعود الحربي و مراقب عام البناء بإدارة التدقيق ومتابعة الهندسية م. مشعل نابي، مراقب تراخيص الاعلانات بإدارة تراخيص خدمات البلدية م. سليمان المرشود، رئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد رميح المويزري، رئيس قسم التفتيش بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية عبد الرحمن الرشيدي، ورئيس فريق الطوارئ أحمد الشريكة ورئيس قسم متابعة إشغالات الطرق محمد سليم الديحاني.


وفي هذا السياق، أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم بأن الحملة جاءت أستكمالاً للحملات التى نفذتها الاجهزة الرقابية لرصد كافة المخالفات وأتخاذ الاجراءات حيالها على الفور وفقاَ للاطر القانونية فضلا عن إزالة كافة المخالفات والتعديات سواء مخالفات بناء أو تعديات على أملاك الدولة فضلا عن رفع مستوي النظافة بالمحافظة والقضاء على المظاهر السليبية التى باتت تؤرق الجميع إلى جانب غلق المحلات المخالفة إدارياً بالاضافة إلى التعامل مع سكن العزاب.


وأضاف الهزيم، أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممثلة في قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق و قسم متابعة مخالفات الباعة الجائلين ومركز نظافة الجليب قامت بتحرير ?75? مخالفة تضمنت ?25? مخالفة نظافة عامة ،?40? مخالفة استغلال مساحة ، ?10? مخالفات باعة جائلين إلى جانب رفع حمولة ?32?م3? ?من الخضروات والفواكه والمواد التموينية فضلا عن وضع ?90? ملصقاً على سيارات معروضة للبيع إلى جانب رفع ?20? خيمة لمقاهي بمنطقتي العارضية الحرفية والرقعي بعد إنتهاء مدة القانونية للملصقات.


وذكر بأن إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية قامت بتوجيه أنذار بناء لأحد المجمعات التجارية بمنطقة خيطان لعمل قواطع داخلية وكبائن وتسكير المنور مخالفاً المخطط المعتمد من قبل البلدية وبمجرد إنتهاء مدة الانذار سيتم تحرير مخالفة.


وتابع بأن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير ?10? مخالفات إعلان للمحلات التجارية والعيادات الطبية والمقاهي تضمنت فتح وإدارة محل قبل الحصول على موافقة البلدية وعدم تجديد ترخيص الاعلان.


وأشار إلى أن إدارة التراخيص ومتابعة الخدمات البلدية قامت بإصدار ?200? ترخيصاً لمحلات تجارية بعد تحرير مخالفات لهم من قبل الجهات الرقابية بالمحافظة.


ولفت إلى أن قسم إزالة المخالفات قام بغلق ?8? محلات إداريا بمنطقتي خيطان والفروانية إلى جانب تحرير ?15? مخالفة إعلان لمحالات تجارية وصالونات رجالية ومقاهي فضلا عن تحرير ?5? مخالفات فتح وإدارة سراديب بالعقارات الاستثمارية وأستخدامها كمخازن قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية بالاضافة إلى رفع ?5? طلبات غلق في حالة عدم إزالة المخالفة والكشف على محل بمنطقة خيطان للتاكد من تطبيقه لوائح وأنظمة البلدية عقب تحرير مخالفات له.


وأستطرد الهزيم قائلاً بأن فريق الطوارئ قام بتوجيه ?8? إنذارات هندسية إلى جانب تحرير ?9? مخالفات إعلانات ورفع ?40? إعلاناً عشوائياً ?.?


ودعا الهزيم أصحاب المحلات الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة ، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0