وزير الأوقاف: الانتهاء من إنتاج 3500 حلقة جديدة من حلقات «الموسوعة الفقهية الاذاعية»

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اليوم من انتهاء (الاوقاف) من إنتاج 3500 حلقة جديدة من حلقات الموسوعة الفقهية الإذاعية والتي اعتبرها العلماء مفخرة الكويت ودرة إنتاجها العلمي وهديتها الكبرى للعالم الإسلامي.


وأضاف الشعلة في تصريح صحفي أن ذلك يتوافق مع استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الرامية الى تهيئة المناخ القيمي والثقافي بما يتواكب مع التحديات والمستجدات ويساهم بصورة أو بأخرى في تعزيز الجوانب الشرعية والفكرية واللغوية بين أفراد الأمة.


وذكر أن الموسوعة الفقهية ستبقى مبعث فخر واعتزاز على مر العصور حيث استطاعت الكويت بهذا الإنجاز الضخم أن تحتل الصدارة في المكتبة العربية وتثبت أنها كانت وما زالت سباقة في تعزيز المنظومة القيمية والثقافية على الصعيدين العربي والإسلامي.


وأوضح أن الموسوعة الفقهية بأجزائها ال45 تعتبر من أعظم الإنجازات الفقهية في العصر الحديث حيث ضمت ما لا يقل عن ثلاثة آلاف مصطلح فقهي في نحو 20 ألف صفحة بجهود 200 باحث وعالم قدموا عصارة فكرهم وخبراتهم على مدى أربعين عاما ليثروا المكتبة العربية بهذا الإصدار الذي أصبح ضرورة لكل عالم وباحث.


وأفاد الشعلة ان كونها مفخرة لكل مسلم فقد أثرت المكتبة الإسلامية ببحوث تتميز بصياغة جديدة ومعالجة عميقة للموضوعات بجهد جماعي تتلاقح فيه الأفكار لتوفير الوقت على المختصين وغيرهم في دراساتهم الشرعية لاسيما في ميدان القضاء والتشريع.


وأكد أن هدف الموسوعة إحياء التراث الفقهي وترشيحه للدراسات الدولية الحقوقية المقارنة إضافة الى تسهيل العودة الى الشريعة الإسلامية لاستنباط الحلول القويمة للمشكلات والقضايا المعاصرة ومواكبة العلوم والمعارف من تطوير في الشكل والأسلوب.

أضف تعليقك

تعليقات  0